أخبارحضرموت

مدير صحة ساحل حضرموت: لم تسجل أي حالات إصابة بالكوليرا :

طمأن مدير مكتب وزارة الصحة والسكان بساحل حضرموت الدكتور رياض حبور الجريري المواطنين في المحافظة بأنه وحتى اللحظة لم تسجل أي حالة إصابة بمرض الكوليرا ولا توجد أي مصادر للتلوث بالكوليرا.

وأضح مدير الصحة بالساحل أن الوضع الوبائي فيما يتعلق بالكوليرا يشهد متابعة متواصلة وجهود مضنية متواصلة من قبل غرفة قيادة العمليات في المحافظة وفرق الرصد الوبائي والأطباء العاملين والمختبرات الطبية لرصد أي حالات في المحافظة أو وافدة من خارجها والتعامل معها بكل مهنية وبشكل إنساني في تقديم كافة الخدمات الصحية لهم.

وألمح الدكتور الجريري إلى أنه تم تسجيل حالات وافدة من خارج المحافظة منها ماتم تأكيده ومنها وماتم نفيه وهي حالات تم التعامل معها بشكل إنساني وقدمت لها خدمات طبية بما تمليه المهنية والإنسانية وجميع هذه الحالات مستقرة بل إن البعض منها قد غادر مرافقنا الصحية والبعض الآخر مازال تحت العناية الطبية في أقسام عزل خاصة جاهزة لاستقبال مثل كهذا حالات لاسمح الله.

وتوجه الجريري برسالة للمنظمات الدولية لفتح مراكز علاج كوليرا في منطقة ( بير علي) والتدخل لتقديم الرعاية الصحية للمواطنين وتحسين الخدمات الصحية لهم ومكافحة الأوبئة هناك لاسيما وأنه توجود حالات ملاريا وحمى ضنك وكوليرا .

وشكر مدير صحة الساحل كل الطواقم الطبية العاملة في الميدان وإدارات المستشفيات على كل مايقدموه من خدمة رغم شحة الإمكانات ولمواطني هذه المحافظة المعطآه الذين كانوا ولازالوا عونا وسندا لكل الوافدين إليها من كل ربوع البلاد، وللمنظمات الداعمة المحلية منها أو الدولية.

*متابعات / حضارم نت

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى