أخبار اليمن

العون الحضرمية تستجيب وتلبي نداء الرئاسة وترسل اغاثة عاجلة الى تعز بـ12 مليون ريال :

صدى الوادي – المكلا /صالح عسكول

images

استجابت مؤسسة العون للتنمية بمحافظة حضرموت للنداءات التي وجه فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ونائب رئيس الجمهورية  رئيس الوزراء خالد بحاح بارسال  المساعدات والاغاثة  الى محافظة تعز التي تم فك الحصار عنها من الجهة الغريبة بعد حصار خانق عليها فرضته المليشيات دام عدة اشهر .

وتشمل هذه المساعدات ادوية ومستلزمات طيبة لمستشفى الثورة والروضة بكلفة اجمالية بلغت 12 مليون و300 الف ريال بتمويل من مؤسسة العون للتنمية المبادرة والسباقة في اغاثة المتضررين والنازحين من الحرب  وبالتنسيق مع ائتلاف الخير للإغاثة الانسانية بمحافظة حضرموت .

وواضح المدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية عبداللاه عبدالقادر بن عثمان ان هذه الاغاثة العاجلة التي ارسلتها المؤسسة الى تعز هي تلبية للدعوات التي اطلقتها الرئاسة اليمنية ومركز الملك سلمان لدعم المستشفيات بالأدوية والمستلزمات الطيبة كون بسبب حالات الجرحى ووصول حالات جراحية الى المستشفيات وتتطلب لوازم طيبة وادوية لمعالجة هذه الحالات كجانب اسعافي  .

لافتا الى ان الاغاثة العاجلة نتدرج في اطار المرحلة الثالثة بعد ان قامت المؤسسة في الفترة السابقة بارسال معونات ومساعدات  في الجانب الصحي والغذائي بكلفة 140 مليون ريال . ونوه بن عثمان  ان هذه الاغاثة العاجلة انما هي امتداد لعزم المؤسسة تنفيذ  مخيمات طيبة وجراحية في تعز بالشراكة مع عدد المنظمات المحلية والدولية .

من جهته اوضح المدير التنفيذي  لائتلاف الخير بحضرموت فهمي بن منصوران الائتلاف ومؤسسة العون كانا السباقين في اعمال الاغاثة مطلع الحرب وقامت بالتدخلات لاغاثة النازحين من عدن وبعض المحافظة واليوم يتدخلان كاول منظمات محلية في ارسال الاغاثة العاجلة الى محافظة تعز التي كانت تحت الحصار .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى