أخبار اليمن

الجبير السعوديه تدعم حلا سياسيا باليمن وثق المرجعيات الثلاث :

أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير دعم بلاده الكامل للعملية السياسية في اليمن ومساعي مبعوث الأمم المتحدة الرامية إلى بلوغ الحل السياسي وفق القرار 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني اليمني.
وقال خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة أمس السبت: “إن المملكة تدرك حجم المعاناة الإنسانية لأشقائنا في اليمن بسبب انقلاب الحوثي وصالح، ولم تتوان في الوقوف إلى جانب أشقائنا اليمنيين”.
وأضاف أن “انقلاب مليشيات الحوثي وصالح على الحكومة الشرعية وبدعم من إيران يشكل تهديداً لأمن واستقرار اليمن”، وأنه من هذا المنطلق استجابت دول التحالف لدعم الشرعية في اليمن لدعوة الحكومة اليمنية الشرعية لإنقاذ الشعب اليمني واستعادة دولته وفق ما نص عليه ميثاق الأمم المتحدة.
وتابع: “العمل العسكري في اليمن لم يكن خياراً، كما أنه لم يكن وليد اللحظة، بل جاء بعد جهود سياسية حثيثة تهدف إلى الحفاظ على أمن اليمن واستقراره ووحدته الوطنية وسلامته الإقليمية”.
وأضاف: “إن المملكة تدرك معاناة اليمنيين بسبب الانقلاب ولم تتوان في الوقوف إلى جانبهم، إذ بلغ حجم المساعدات التي قدمتها المملكة في السنوات الأخيرة ما يزيد عن 8 مليارات دولار، شملت كافة الجوانب الإنسانية والطبية والإنمائية التي قُدمت عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ومنظمات الأمم المتحدة، بما في ذلك نحو 67 مليون دولار لمواجهة الكوليرا”

.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى