أخبار اليمن

“ولد الشيخ” يقدم مقترحات لبناء الثقة بين أطراف النزاع في اليمن تمهيداً لوقف العنف

قدم المبعوث الأممي لدى اليمن اسماعيل ولد الشيخ اليوم الأربعاء، مقترحات لوقف العنف في اليمن، عقب اختتام زيارته للعاصمة السعودية الرياض، والتي التقى فيها عدداً من المسؤولين اليمنيين والسعوديين والاقليميين.

 
وبحسب بيان صحفي صادر عنه،فإن المقترحات تتضمّن خطوات من شأنها أن تتناول حاجات اليمنيين الانسانية الطارئة وتقدّم تدابير لبناء الثقة.
 
وقال إنّنا ننظر حالياً في خطوات يمكن أن يتّخذها كلّ طرف لاستعادة الثقة والمضي قدماً للتوصّل الى تسوية تفاوضية قابلة للاستمرار.
 
وأضاف «تقوم هذه الخطوات على ثلاث ركائز، وهي إعادة العمل باتفاق وقف العمليات العدائية، وتطبيق تدابير محدّدة لبناء الثقة من شأنها التخفيف من المعاناة الانسانية، والعودة الى طاولة المفاوضات بهدف التوصّل الى اتفاق سلام شامل».
 
وأشار المبعوث الخاص الى أنّ «النزاع اليمن هو في الأساس نزاع سياسي لذلك لا يمكن حلّه إلاّ بالمفاوضات السياسية. نحن نكثف الجهود حاليا مع كافة الأطراف لتأمين الظروف التي من شأنها إعادتهم الى مفاوضات ثنائية جدية».
 
وأضاف إنه لا بدّ من وضع حدّ لهذه المعاناة الكبيرة.
 
ودعا ولد الشيخ جميع الأطراف الى تقديم التنازلات الضرورية التي يمكن ان تساعد على تمهيد الطريق لسلام طويل الأمد، كما وجه دعوة للمجتمع الدولي من أجل توحيد الجهود ودعم هذه المقترحات التي سوف تخفف من معاناة الشعب اليمني.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى