أخبارحضرموت

مستشفى سيئون تكشف عن العدد الحقيقي للوفيات من النساء الحوامل والأطفال :

صدى الوادي – سيئون / خاص

نظرا لما تقتضيه المصلحة العامة باطلاع المواطنين على التقارير الدورية الشهرية للجهود الكبيرة التي يبذلها القائمون على قسم الطوارئ التوليدية بمستشفى سيئون العام من بداية شهر “يناير” وحتى شهر “أكتوبر” فإن الاحصائيات وضحت أنه خلال “عشرة” أشهر استقبلت الطوارئ التوليدية بإجمالي الولادات (5349)ولادة، كانت الطبيعية منها (4473)حالة، وبالعمليات القيصرية (859)حالة، ووصل عدد الولادات بالمساعدة (17)حالة.     

ويأتي على النحو التالي عدد المواليد الميتة المبكرة أو ذات الحمل المكتمل في بطن الامهات بـ(126)حالة، أما المواليد الاحياء ذكورا فبلغ عددهم: (2822) ومن الإناث (2604) ومن التوائم (75)مولودا.

وقد أحصرت عدد الوفيات خلال “العشرة الأشهر” السابقة بـ(5) وفيات من الأمهات و(5) من المواليد “بأسباب مختلفة” منها: (تأخر الوشيمة أو نزيف أو مضاعفات وتسمم الحمل) وغيرها..

فيما تعامل الطاقم الطبي والفني بالقسم مع العديد من حالات مضاعفات الحمل بشكل جيد – ولله الحمد – تم التغلب عليها بتقديم التدخل الطبي اللازم لها، من بينها: (عمليات الإسقاط الطبيعي وتقدر بـ(226)حالة، وعمليات شق العجان بـ(697)حالة، والتسمم الحملي بـ(126)حالة، ونزيف بعد الولادة بـ(195)حالة، وكان التدخل الجراحي من عمليات صغرى قدّر ب (876)عملية.
وننوه الأخوة المواطنين بعدم سماع وتناقل الإشاعات الكاذبة التي تضر بالمصلحة العامة وفقدان ثقة المواطن في المستشفى عامة وقسم النساء والتوليد خاصة وما يقدمه هذا الصرح الطبي من جهود كبيرة تخدم المرضى بشكل عام، وإنما يجب التقدم رسميا إلى إدارة المستشفى في حالة وجود شكوى وسيتم التعامل معها واتخاذ ما يلزم. 
الجدير ذكره أن قسم الطوارئ التوليدية من أهم الاقسام الحيوية بالمستشفى والذي يعمل على مدار 24ساعة ويستقبل الحالات من مختلف مدن وقرى وادي وصحراء حضرموت، بحيث وصل متوسط الولادات اليومية بين (23-27) ولادة، ناهيك عن إعداد المعاينات المرضية في العيادات التخصصية، وكلنا على ثقة وأمل بكادرنا الطبي المتميز في مواصلة العطاء وتقديم خدمات طبية أفضل بإذن الله .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى