أخبار اليمن

المئات من طلاب جامعة حضرموت في وقفة احتجاجية ضد قرار تعليق العام الدراسي الجديد في المكلا.

صدى الوادي  –  المكلا  –  محمد بازهير

وقفة

نفد المئات من طلاب جامعة حضرموت ومكونات المجتمع المدني صباح اليوم الأحد 10/1/2016م وقفة احتجاجية ضد قرار تعليق العام الدراسي الجديد إلى أجل غير مسمى، أمام ديوان محافظة حضرموت في المكلا .

وأفاد رئيس اللجنة الطلابية بجامعة حضرموت الإعلامي مجاهد الحيقي :” رغم تواصلنا الحثيث مع رئاسة الجامعة إلا أنها أخبرتنا أن الحكومة لم تتجاوب مع المطالب التي رفعتها الجامعة، وهو ما يؤكد عدم جدية الحكومة الشرعية والسلطة المحلية في الاهتمام بالطلاب، أسوة بإخوانهم في جامعة عدن”.

وطالب الطلاب المحتجين الحكومة الشرعية النظر في قضية جامعة حضرموت، وإزالة العقبات القائمة أمامها التي تحول دون البدء في العام الدراسي الجديد، أسوة بالجامعات الأخرى، بالإضافة إلى رفع الطلاب شعارات ولوحات تطالب بإطلاق سراح التعليم وعدم تقييده.

وحمل الناطق الرسمي للجنة الإعلامي أحمد باجردانة في بيانه المقروء، السلطة المحلية بحضرموت مسئولية توفير الظروف الملائمة لاستئناف التعليم الجامعي، وعدم ترك الطلاب عرضة للتجهيل والضياع، مع مطالبتهم لرئاسة الجامعة القيام بدورها في تذليل الصعاب والتحديات أمام الطلاب ومتابعة الجهات المعنية لاستمرار الدراسة.

وقفة5

حضر الفعالية عدد من أعضاء هيئة التدريس في جامعة حضرموت ورؤساء مكونات المجتمع المدني وشخصيات اجتماعية والنشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي .

-ومضة

الفعالية كانت منظمة بشكل ممتاز لقيام اللجنة بالتنسيق مع الملتقيات الشبابية التطوعية في مدينة المكلا والذين قاموا بدور اللجنة التنظيمية للوقفة.

 

وقفة1

وقفة2

وقفة3

وقفة4

 

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى