أخبارحضرموت

توقيع اتفاقية شراكة لتنفيذ مشروع رحمتك (2) لعلاج مرضى السرطان بالمكلا :

صدى الوادي – المكلا / خاص

وقعت بمدينة المكلا اتفاقية عمل لتنفيذ مشروع رحمتك (2) لإجراء علميات جراحية لمرضى السرطان والذي سيشمل عمليات جراحية لسرطان الثدي والجهاز الهضمي لعدد 51 عملية جراحية بكلفة اجمالية بلغت اكثر من 9 مليون ريال يمني.

ويأتي المشروع بتمويل من جمعية صندوق إعانة المرضى بدولة الكويت الشقيق وإشراف مؤسسة النور للتنمية ومؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان (امل) وسينفذ بمستشفى البرج الاستشاري.

وفي توقيع اتفاقية الشراكة التي اقيمت بمؤسسة النور اشار المدير العام / سالم العطيشي إن هذا المخيم الجراحي سيسهم في تخفيف معاناة مرضى السرطان وتحمل تكاليف العلاج الباهظة موضحاً أن المؤسسة ستسهم في تقديم العمليات الجراحية للمرضى بسرطان الثدي وسرطان الجهاز الهضمي بعدد 51 عملية جراحية.

بدوره تحدث الدكتور صلاح بن زياد المدير العام لمستشفى البرج الاستشاري عن الدور الذي تقدمة مؤسسة النور للتنمية في الجانب الصحي ومساهمتها الفعالة في التخفيف عن المرضى من ذوي الدخل المحدود والفقراء, وان هذا المشروع يعتبر تعزيزاً للشراكة بين المستشفى والمؤسسة حيث تم توقيع مشروع اعني الجراحي ومشروع رحمتك (1) بين المؤسسة والمستشفى خلال الفترة الماضية.

يذكر ان مشروع اعني الجراحي استهدف 200 عملية جراحية وتم تدشينه مطلع العام 2017م وبلغت كلفة المشاريع الصحية التي نفذتها مؤسسة النور اكثر من 38 مليون ريال يمني.

حضر توقيع الاتفاقية المدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان د.وليد البطاطي والمدير التنفيذي لمؤسسة النور محمد باكحيل.

متابعات / فرحان العمودي

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى