أخبار الرياضة

منتخب الوادي يتأهل لنهائي بطولة كرة القدم على حساب منتخب ابين :

صدى الوادي  – المكلا / فادي حقان – تصوير / محمد باحيدرة

تأهل فريق منتخب الوادي لكرة القدم بجدارة الى المباراة النهائية لبطولة للدورة الوطنية الاولى للناشئين للألعاب الرياضية 2017 التي تقيمها وزارة الشباب والرياضة برعاية كريمة من معالي الوزير نائف صالح البكري وبدعم من صندوق النشء والشباب .

وذلك أثر فوزه المستحق على حساب منتخب ابين بهدفين لهدف في مباراتهما عصر اليوم في افتتاح المربع الذهبي للمسابقة التي جرت على البساط الاخضر لملعب الفقيد بارادم بالمكلا , ولينتظر ابناء الوادي الفائز من مباراة الغد السبت بين منتخب الساحل مع منتخب الضالع لمواجهة النهائي ,وفيما يلتقي منتخب ابين مع الخاسر من هذه المباراة عصر الاثنين في تحديد المركزين الثالث والرابع .

تفاصيل اللقاء

الشوط الاول شهد تسجيل الاهداف للمباراة البداية كانت للضيوف المنتخب الابيني بهدف السبق في الدقيقة الرابعة والعشرين عن طريق لاعبهم “محمد عوض حسين ولكن سرعان من ادرك منتخب الوادي الوضع بتسجيله هدف للتعديل بواسطة هداف المنتخب “اديب بن علي الحاج , واستمر الضغط متواصلا حتي قبيل انتهاء الشوط من جانب فريق الوادي ليختتم المهاجم والهداف الاخر في صفوف الفريق اللاعب “سعيد هادي الرميدي هدف التقدم والفوز في الرابعة والاربعين .

الشوط الثاني ظلت مجريات احداثه ساخنة في استحواذ للكرات وتباذل للتمريرات وبهجمات لكلا المنتخبين لسعيهما للحصول على بطاقة التأهل الاولى للنهائي ,فأبناء المدرب الكابتن انور عاشور حاولوا الوصول عدة مرات للمرمي وخلق فرصة سانحة لزيادة الجرعات من التهديف والبحث عن الاطمئنان لكنها واجهة دفاعا عنيد من جانب الخصم الابيني الذين كانوا ايضا  لهم محاولات مماثلة لتعديل النتيجة واستطاعوا تشكيل تهديدات على مرمي الوادي , ومع ذلك لم تغير في حال المباراة لتنتهي بهدفين لهدف .

ادار المباراة في الساحة علي محمد الحسني وعلى الخطوط احمد علي الوحيشي ومقداد علي ناصر ,من عدن , فيما كان الحكم الرابع الشاب محمد بلعلاء ومراقب انور سعدالله الرباكي ومقيم للحكام الدولي احمد بن عمر ومسعف طبي  من قبل اللجنة محمد كرامه عبد من المكلا .

حضور لشخصيات رسمية ممثلة في وكيل المحافظة للشئون الفنية المهندس محمد العمودي ومن الاشراف المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة الكابتن حسن مسجدي ورئيس اتحاد الكرة بالساحل ورئيس اللجنة الفنية دروش سويد والخبير الكروي ومستشار المكتب والاتحاد الكابتن عمر باشامي ومستشار المحافظة العم علي بارشيد وجمع من شخصيات رياضية وممثلي للاتحادات والاندية والشباب لافتتاح مباريات المربع الذهبي الذي يتلقى فيه ابطال المجموعتين في كل من عدن والمكلا .

المدرب الكابتن انور عاشور اكد عزم منتخبه الوادي على حصد لقب البطولة بعد تجازوه هذه المرحلة ووصوله الى نهائي البطولة ذلك ان المستوى الذي ظهر به الفريق في هذه المباراة كان ايجابي بكثير جدا واعطاء له الثقة في لاعبيه بالحصول على تحقيق هذا الانجاز . مشيدا بالروح العالية التي ظهر بها الفريق خلال مباراة اليوم وتقيدهم بالتوجيهات والتعليمات التي اعطيت لهم قبيل واثناء اللقاء بمساعدة اعضاء ادارة المنتخب 

وكيل حضرموت لشوؤن الشباب فهمي عوض باضاوي اجرى اتصالا هاتفيا بأعضاء الجهاز الفني والاداري لمنتخب الوادي عبر فيه عن سعادته وتهانيه الحارة بهذا الانجاز الحضرمي لابناء الوادي مؤكدا بان الفرحة ستكتمل بعد ايضا تأهل منتخب الساحل للمباراة النهائية للبطولة ليكونا طرفي النهائي ابناء حضرموت ويجسدون اللحمة والحضرمية في هذا المحفل الرياضي الوطني .

مجددا وقوفه ودعمه ومساندته لشباب حضرموت في المنافسات الرياضية وبناء على توجيهات محافظ المحافظة اللواء الركن فرج سالمين البحسني الحريص والمتابع على للنتائج التي يحققها شباب الساحل والوادي في  الألعاب الرياضية الوطنية.
وداعين الجماهير الرياضية في الساحل الى الاحتشاد غدا لمؤازرة منتخب الساحل من اجل تجاوز منتخب الضالع للنهائي الذي سيتم فيه تنظيم كرنفال رياضيا وتراثيا وشعبيا ورياضيا برعاية الوزير ومحافظ حضرموت .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى