أخبار اليمن

وزير الخارجية اليمني: إقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس هو المدخل الحقيقي لحل كافة المعضلات في المنطقة :

جدد عبدالملك المخلافي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية تأكيد الجمهورية اليمنية على ان جوهر القضايا العربية ومحورها هي القضية الفلسطينية، بصفتها القضية المركزية للأمة العربية والتي لن تستقر الأوضاع في المنطقة والعالم الا بايجاد حلول عادلة شاملة لها، من خلال حل الدولتين، وإقامة دولة فلسطين على ترابها الوطني وعاصمتها القدس، معتبرا ذلك المدخل الحقيقي لحل كافة المعضلات التي مرت وتمر بها المنطقة.

وأضاف المخلافي خلال كلمته في الاجتماع غير العادي لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري لبحث التطورات التي تمس بمكانة القدس ووضعها القانوني والتاريخي ” أننا نجتمع اليوم لكي نسمع الصوت العربي الواحد الموحد للعالم بان قرار نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس واعتبارها عاصمة لإسرائيل يعتبر سابقة خطيرة تنسف القانون الدولي ومصداقية العلاقات الدولية”.

وقال المخلافي أن القدس تتمتع بوضع ديني وتراثي للديانات الثلاث، وأن الولايات المتحدة الأميركية تخالف حتى قانونها الوطني بإقدامها على الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

وفي ختام كلمته جدد وزير المخلافي دعم اليمن الكامل والدائم، بالرغم من الظروف العصيبة الحالية والاستثنائية التي تمر بها، لفلسطين والشعب العربي الفلسطيني للحصول على الحقوق الشرعية والتاريخية التي كفلتها معطيات التاريخ وحقائقها والتشريعات والقوانين الدولية والإنسانية.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى