أخبار اليمن

هجوم للحوثيين على منطقه الحيمه شمال تعز ومصدر يتحدث عن مقتل 12 حوثيا

قال مصدر محلي إن مسلحي جماعة الحوثيين، يشنون اليوم الاثنين، هجوماً على قرى منطقة الحيمة في مديرية التعزية شمالي محافظة تعز (جنوب غربي البلاد)، وإن معاركاً عنيفة تدور بينهم وبين رجال القبائل في المنطقة.

وذكر المصدر في المنطقة، ، إن الحوثيين يقصفون قرى المنطقة بالدبابات والأسلحة الثقيلة، وإن بعض القذائف سقطت على منازل المدنيين.

وأشار إلى أن الحوثيين يحاصرون قرى المنطقة منذ نحو أيام.

ووفق المصدر فإن العشرات من السكان في القرى التي تشهد قصف مدفعي نزحوا إلى خارج القرى في المزارع، والتلال القريبة من منازلهم، فيما يعزز الحوثيون مواقعهم بالآليات الثقيلة والمسلحين، بغية اقتحام المنطقة.

واندلعت المعارك في المنطقة، بعد أن فجر الحوثيون منزل القيادي في حزب الرئيس السابق علي عبدالله صالح (المؤتمر) سعيد الحربي، وقتلهم لثلاثة من سكان المنطقة، واقتحامهم عدداً من المنازل، يوم الثلاثاء الماضي.

في السياق، أعلنت وكالة «سبأ» الحكومية مقتل 12 مسلحاً حوثياً وإصابة آخرين خلال المعارك ضد رجال القبائل، أمس الأحد، في قرى مختلفة من المديرية.

ونقلت الوكالة عن مصدر ميداني قوله، إن «أبناء المنطقة تمكنوا من تفجير دبابة كانت تستهدف المنازل في المنطقة، فيما تزال المواجهات مستمرة بين الطرفين».

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى