أخبارحضرموت

المكتب التنفيذي بالوادي والصحراء يعقد دورته الاعتيادية ويستعرض نشاط الأمن بالوادي :

صدى الوادي – سيئون / عامر الجابري

عقد المكتب التنفيذي  بوادي وصحراء حضرموت صباح اليوم بقاعة المجمع الحكومي بمدينة سيئون دورته الاعتيادية لشهر يناير من العام الحالي 2018م برئاسة  الأستاذ / عصام حبريش الكثيري وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء وبحضور الوكيلين المساعدين لمحافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء المهندس / هشام محمد السعيدي والاستاذ / عبدالهادي التميمي .

حيث ناقشت الدورة عدد من المواضيع المدرجة في جدول أعمالها منها استعراض المحضر السابق وتقرير عن نشاط الأمن بالوادي  و  تقرير عن نشاط مكتب الشباب والرياضة وتقرير عن مكتب الشؤون القانونية  والمستجدات .

وفي مستهل الدورة وجه محافظ حضرموت اللواء الركن / فرج سالمين البحسني قائد المنطقة العسكرية الثانية  كلمة  عبر الهاتف مهنيا فيها بقدوم العام الجديد 2018م عام التنمية في حضرموت ويشهد افتتاح العديد من المشاريع  كما أشار إلى زيارته الأخيرة دولة الإمارات والتي تم فيها مناقشة العديد من القضايا التي تسهم في تنمية حضرموت مؤكدا أن حضرموت أمامها فرصه للنهوض بها  فما علينا ألا إن نساعد  أنفسنا وان نستشعر بالمسؤليه ونلتف حول بعض ونكون قريب من المواطن مشيدا بدول التحالف .

كما أشار إلى أن المحافظة استلمت نصيبها من مبيعات النفط 20% التي ستخسر  للتنمية في حضرموت، مؤكدا إلى الاهتمام بمناطق الشريط الصحراوي خاتما كلمته بتأكيد على الاعداد والتحضير خلال الأيام القليلة القادمة إلى عقد اجتماع مع قيادة السلطة المحلية بالوادي ومدراء عموم بعض المكاتب  بشأن مناقشة التنمية في وادي حضرموت .

بعد ذلك  تحدث الوكيل الكثيري بكلمة مهنيا فيها الجميع ناقلا لهم تحيات القيادة  السياسية  ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي  بمناسبة حلول العام الجديد 2018 م عام التنمية  معلنا  لأعضاء المكتب التنفيذي  بشرى دخول 37 ميقا ء من  منظومة الكهرباء الجديد  المقدرة ب 50 ميقا، مشيرا إلى ما تبقى  من المشروع سوف يدخل  الخدمة خلال هذا  اليوم .

منوها إلى أن التوربين الثالث 25 ميقا سيتم دخوله خلال الأشهر القادمة مشيدا بجهود الشركة المنفذة للمشروع و المهندسين من بترومسيله الذي ضلوا صامدون في موقع المشروع   بهدف إنجازه ودخوله إلى الخدمة اليوم  لافتا  إلى أن هناك سعي للحصول على التوربين الرابع   لاستكمال   المشروع ليصبح 100 ميقا، شاكرا كل من ساهم وساند  دون استثناء في تنفيذ ذلك المشروع الحيوي الهادف إلى خدمة مواطني وادي حضرموت .

مؤكدا إلى أن هناك اهتماما خاص من قبل قائد المسيرة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ورئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر  بوادي وصحراء  حضرموت داعيا الله أن يحفظ البلاد والعباد وان يعم الأمن والاستقرار ربوع الوطن .

بعد ذلك تم الانتقال إلى جدول الأعمال  حيث  تم استعراض المحضر السابق وإقراره بالإجماع ثم انتقل إلى مناقشة التقارير المقدمة  كلا على حده التي تم مناقشتها باستفاضة من قبل اعضاء المكتب التنفيذي, ووضع الملاحظات الهادفة و القيمة على تلك التقارير وقد قاموا المعنين بالرد على كل الملاحظات .

وفي ختام الدورة تمت المصادقة على التقارير المقدمة للدورة بالإجماع ..

واتخذ المكتب التنفيذي  عدد من القرارات والتوصيات الهادفة إلى النهوض بمستوى الخدمات في المرافق والمؤسسات الحكومية إلى الأفضل في تلك الظروف للإسهام في خدمة المواطنين  في وادي حضرموت خاصه والوطن عامة.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى