أخبارحضرموت

لقاء تقييمي لسير برنامج التدريب الصيفي في شركة بترومسيلة لطلبة كلية الهندسة والبترول بجامعة حضرموت :

صدى الوادي – المسيلة / خاص

عقد بموقع عمليات شركة المسيلة لاستكشاف وإنتاج البترول ” بترومسيلة ” بالقطاع 14 صباح اليوم السبت لقاء تقييمي لسير برنامج التدريب الصيفي لطلبة كلية الهندسة والبترول ( تخصص بترولية و كيميائية ) بجامعة حضرموت .

وفي اللقاء رحب المهندس سهل عمر بن سهل نائب المدير العام التنفيذي لشركة بترومسيلة للشؤون الفنية بوفد كلية الهندسة بجامعة حضرموت مشيرا إلى حرص ومبادرة إدارة الشركة على إعادة تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين في العام 2012 م بما يمكن طلبة الكلية من التطبيق العملي والاستفادة من خبرات الكوادر المحلية التي تدير بكفاءة ومهنية العمليات الحقلية والإدارية والفنية بالشركة .

ولفت نائب المدير العام التنفيذي لشركة بترومسيلة  للشؤون الفنية إلى أن آفاق التعاون بين الشركة والجامعة ستمتد جسورها للأفضل مستقبلا إذا ما تحسنت الأوضاع العامة للبلاد وعودة نشاط الشركة واستقراره مؤكدا على أهمية استمرار التدريب وفق الآلية المتفق عليها بين إدارة الشركة والجامعة والسلطة المحلية بالمحافظة .

واستعرض مدير إدارة التدريب والتطوير بشركة بترومسيلة المهندس عدنان عوض بامطرف آلية التنفيذ ومحتوى برامج التدريب بشقيه الصيفي والزيارات القصيرة مشيدا بتفاعل طلبة الكلية وحرصهم على الاستفادة مما يتضمنه البرنامج من مهارات عملية سيكون لها الأثر في صقل وتطوير المعلومات النظرية التي اكتسبوها خلال دراستهم الجامعية .

وأشار مدير إدارة التدريب والتطوير إلى أن إجمالي الطلبة المنخرطين في التدريب العملي بالشركة منذ إعادة تفعيل مذكرة التفاهم في أبريل الماضي بلغ 81 طالب وطالبة منهم 33 في برامج زيارات التدريب القصيرة و 48 في برنامج التدريب الصيفي  .

من جانبه شكر عميد كلية الهندسة والبترول بجامعة حضرموت الدكتور عامر بن مرضاح مبادرة شركة بترومسيلة في إعادة تفعيل مذكرة التفاهم بخصوص التدريب العملي لطلبة كلية الهندسة بما يعزز الشراكة بين جامعة حضرموت ممثلة بكلية الهندسة والبترول ولربط الجانب النظري بالجانب العملي وتأهيل الطلبة للانخراط في سوق العمل مستقبلا .

إلى ذلك تفقد وفد كلية الهندسة والبترول بجامعة حضرموت سير عملية التدريب للدفعة الثالثة ضمن برنامج التدريب الصيفي واستمع إلى انطباعات وملاحظات الطلبة حول سير برنامج التدريب وتعرف الوفد بعد ذلك خلال جولة بمنشآت الشركة على سير العمليات الحقلية والإنتاجية في عدد من الوحدات والأقسام  .

وقدمت عمادة كلية الهندسة والبترول بجامعة حضرموت درع الكلية لشركة بترومسيلة تقديرا لجهودها في استئناف برامج التدريب وتم كذلك تكريم إدارة التدريب والتطوير وعدد من المشرفين فيها والمدربين في البرنامج .

حضر اللقاء المهندس جيلاني الهادي مدير العمليات بشركة بترومسيلة القطاع 14 والمهندس محمد عثمان العمودي رئيس القسم الفني بإدارة التدريب والتطوير إضافة للوفد المرافق لعميد كلية الهندسة والذي ضم الدكتور سعيد بن عجاج نائب العميد للشؤون الأكاديمية والدكتور فهد بن جوهر نائب العميد لشؤون الطلاب والدكتور هشام باكرمان نائب العميد للجودة وخدمة المجتمع والدكتور سالم عبيد باعارمة رئيس قسم الهندسة البترولية والدكتور سعيد باصالح رئيس نقابة أعضاء هيئة التدريس بكلية الهندسة والبترول .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى