أخبارحضرموت

لقاء أخوي بسيئون بين المشائخ والدعاة وأئمة المساجد :

صدى الوادي – سيئون / محمد بارماده

عقد اليوم بمدينة سيئون لقاءً ودياً جمع نخبة من مشائخ وأئمة مساجد وادي حضرموت، عطفاً على مخرجات تدشين جدول مواقيت الصلاة والإتفاق الذي حصل بين الأئمة والمشائخ والدعاة، نظمه مكتب وزارة الأوقاف والإرشاد بالوادي والصحراء ..

وناقش اللقاء عدد من المواضيع التي تهم المسلم وتحث على جمع شمله وتوحيد الأفكار والرؤيا وخلق نوعاً من المحبة والتآلف فيما بينهم، وتدارس عدد من القضايا التي تخدم المحافظة والصالح العام لتعزيز مبدأ التقارب فيما بين الجميع ..

ونوه وكيل المحافظة المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء / عبدالهادي التميمي إلى ضرورة التآلف لخدمة الأمة الإسلامية والعمل وفق الشرع والقانون، مؤكداً بأن السلطة المحلية بالوادي والصحراء تقف وتساند كل الجهود التي من شأنها خدمة المواطنين وتحقيق الإستقرار لهم ..

بدورة تحدث المدير العام لمكتب وزارة الأوقاف والإرشاد بالوادي والصحراء / مراد رمضان صبيح الى عظم دور المحبة والألفة فيما بين المجتمع والتقارب والوئام ونبذ الخلافات الطائفية والمذهبية والعمل على منهج رسول الله صلى الله عليه وسلم وإتباع سنته ومنهجه، مؤكداً بالدور الذي سيلعبه جدول مواقيت الصلوات في توحيد الآذان خصوصاً في أيام شهر رمضان المبارك وفي وقت آذان المغرب والفجر، مثمناً التعاون الكبير الذي تحقق بفضل المشائخ والكوادر الدعوية في نزولات مراقبة أوقات إشراق الشمس وغروبها ..

هذا وخرج اللقاء إلى ضرورة عقد مجلس آخر يظم نخبة من المشائخ من مختلف التوجهات ويكون مرجعية لوضع رؤية ومشروع موحد يخدم حضرموت وأهلها فيما يتعلق بالجوانب الدينية وبيانها للناس حتى تتضح الصور الكاملة ويذهب الخلاف فيما بين العلماء والمشائخ والدعاة وتحقيق الوئام فيما بين أفراد المجتمع ..

حضر اللقاء قائد المنطقة العسكرية الأولى بسيئون اللواء الركن / صالح محمد طيمس…

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى