أخبار اليمن

أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي لقوات التحالف عن عملية تحرير المكلا :

 

صدى الوادي – المكلا / خاص

أكد مساعد قائد عملية تحرير المكلا العميد ” عون القرني” في مؤتمر صحفي عقد اليوم في المكلا ” أن عملية تحرير المدينة من مسلحي القاعدة تمت على طلب من الشرعية اليمنية .

من جانبه قال محافظ محافظة حضرموت اللواء ” أحمد سعيد بن بريك ” في المؤتمر الذي حضره عشرات الضباط من قيادة الجيش الوطني ” أن تحقيق الأمن على الأرض يتطلب حالياً جهد جماعي لاستكمال العلمية العسكرية مؤكداً بأن حضرموت لم ولن تكون يوماً حاضنة للإرهاب والقاعدة.

وشدد “بن بريك” على ضرورة بسط القوات الأمن السيطرة على كافة أرجاء المدينة استعداداً لأي طارئ عبر خلايا مسلحة من داخل أو خارج المدينة .

وأكد المحافظ المعين حديثاً “أن علمية تحرير المكلا تمت بناءً على تخطيط دقيق وقدرة عالية على حسم القرارات , مقدماً شكره لقيادة قوات التحالف العربي ودروها في تدريب القوات اليمنية لدحر عناصر الإرهاب من المدن اليمنية .

من جانب آخر طالب العميد القرني وهو أحد قيادات التحالف العربي ,القوات الشرعية اليمنية بتحسين الأوضاع الأمنية في المدينة تجنباً لوقوع الأخطاء الماضية في التساهل مع عناصرالإرهاب وخطرها منوهاً بأن علمية تحرير المكلا رسالة واضحة لكل من يدعم الإرهاب في اليمن ويموله .

من جهة أخرى أوضح العميد “الراشدي “أحد قيادات القوات الإماراتية أن قوات التحالف عملت على خطة أمنية محكمة على ضمان عدم هروب عناصر القاعدة عبر البحر مؤكداً بأن تلك العناصر عملت على نهب “100”مليون دولار يومياً من عائدات الميناء والثروة السمكية .

وأكد “الراشدي” بأن عناصرالقاعدة أثبتت ضعفها أمام قوات الجيش اليمني في تلك العملية متعهداً بأن قوات التحالف ستلاحق تلك العناصر في مختلف جغرافيا اليمن حتى يعيش البلد خالياً من تلك الخلايا التي تعمل على زعزعة الأمن في اليمن والمنطقة .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى