أخبار المؤسسات والجمعيات

مركز رؤى يختتم دورة لـ”تدريب المدربين” بسيئون (صور) :

صدى الوادي – سيئون / خاص

اختتم مركز رؤى للدراسات والتدريب، أمس الأول، دورة تدريب المدربين (TOT) لعدد من الدعاة ومدراء وأعضاء المؤسسات والجمعيات الخيرية من مختلف مناطق وادي وصحراء حضرموت، لتأهيلهم على إقامة دورات دعوية وتنمية بشرية وإعداد الحقيبة التدريبية، بالإضافة إلى إعداد الدروس والمحاضرات والخطب وإلقاءها ..

وتناولت الدورة التدريبية التي أستمرت على مدى “6 أيام” بقاعة مركز رؤى بسيئون ودرب فيها عدد من المدربين والمشائخ الفضلاء، إلى خطوات عملية لإعداد الحقيبة التدريبية وكيفية الوقوف أمام المتدربين، مع كيفية الإلقاء وشرح المادة التدريبية بفاعلية وأداء متمكن، وكذا دورة في كيفية عرض الشرائح التدريبية وأساليب التدريب، وأنماط المتدربين ..

وفي ختام الدورة التدريبية، أشار مدير مركز رؤى للدراسات والتدريب الشيخ الدكتور / طالب بن عمر الكثيري إلى عظم دور الدعوة في الإسلام والتبليغ الى الله بالكلمة والموعظة الحسنة، موضحاً أن الدورة التدريبية ستجعل المتدربين والمتدربات ينفذون دورات عملية وبرامج ودروس ومحاضرات في الواقع العملي ..

الى ذلك، أوضح المدرب الشيخ / مراد القفيل فضل الدعوة الى الله تعالى، موضحاً أن التدريب أصبح حاجة ملحة للأفراد داخل المجتمعات، مستطرقاً لبعض التنبيهات على المتدربين لتطبيقها في الواقع العملي، مضيفاً أن الواقع اليوم بحاجة لإنشاء مركز تدريبي متخصص لتدريب الدعاة ليخرجوا دعاه للمجتمع في عدة مجالات ..

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى