أخبارحضرموت

بالصور.. حلقات أبي بكر الصديق بمريمه تكرم حفاظ كتاب الله وأوائل الطلاب :

صدى الوادي – سيئون / خاص

كرمت حلقات تحفيظ القرآن الكريم بجامع أبي بكر الصديق بمنطقة مريمه بمدينة سيئون، مساء أمس، خمسة من حفاظ كتاب الله تعالى و74 من أوائل الطلاب والمبرزين في حلقات تعليم القرآن الكريم في الحفل التكريمي السنوي للعام الهجري 1439هـ ..

وعقد الحفل للسنة السابعة على التوالي؛ لتحفيز الطلاب الملتحقين بالحلقات لحفظ القرآن الكريم والتنافس فيه، وإبراز مواهبهم في علوم القرآن الكريم، وحث أولياء الأمور على الاهتمام بأبنائهم وحثهم على حلقات العلم والقرآن ..

وعبَّر مشرف حلقات جامع أبي بكر الصديق الأستاذ / يحيى أحمد بريك عن سعادته بتخريج كوكبة جديدة من حافظي كتاب الله تعالى، مثمناً بجهود المعلمين وأولياء امورهم على متابعتهم وحرصهم لأبنائهم لحفظ القرآن الكريم، موضحاً أنه وخلال السنوات السبع الماضية تخرج من الحلقات نحو (25) حافظاً لكتاب الله تعالى بعضهم تخرجوا في قراءة حفص عن عاصم، مشيراً أن السنة الماضية عقدت في الحلقات عدد من الجلسات والأنشطة والدروس والبرامج الدعوية والنزولات التوعوية والرحلات الترفيهية وبرامج لتمكين الملتحقين فيها من الخطابة وإلقاء الدروس والمواعظ بطلاقة وسلاسه ..

وأشار أن المؤمن يفرح لهذه الحلقات وهذا الإنجاز الكبير الذي تحققه لخدمة كتاب الله، لاسيما وأنها اصبحت محضن تربوي تربي فيه الأطفال والشباب على الأخلاق الحميدة والدينية وتعلمهم أخلاق رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى يصل الخير ويعم الى افئدة قلوب البشرية ..

بدورة، أوضح ضيف الحفل الشيخ / يوسف بن فاضل الى بعض النصائح والتوجيهات لحافظي القرآن الكريم، معبراً عن سعادته لما شاهده من ثمار مباركة وخير عظيم لحافظي القرآن، موضحاً أن مثل هذه الاحتفالات تتوج وترفع وتكرم حافظ القرآن الكريم، حاثاً الجميع لطلب العلم والتزود فيه ..

وتم في حفل التكريم استعراض نماذج من تلاوات القرآن الكريم للحافظين، وعدد من القصائد الشعرية المواعظ الدعوية التي تثني على حافظ القرآن الكريم ومعلمي الحلقات وآباءهم ..

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى