أخبارحضرموت

محافظ حضرموت يرعى إتفاقية إنشاء وحدة أمل دوعن لإعطاء العلاج الكيماوي :

صدى الوادي – دوعن / خاص

بالتزامن مع إختتام فعاليات الشهر الوردي لسرطان الثدي رعى محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن / فرج سالمين البحسني اليوم الخميس الفاتح من نوفمبر إتفاقية إنشاء وحدة أمل دوعن لإعطاء العلاج الكيماوي لمرضى السرطان في مديرية دوعن والمديريات المجاورة لها. 

قاعة الرابع والعشرين من أبريل  كانت مضلة مراسيم التوقيع للإتفاقية والتي تنص على إنشاء وحدة للعلاج الكيماوي بمديرية دوعن ومقرها مستشفى مقيبل بالجحي والتي ستقدم العلاج الكيماوي لمرضى السرطان، ويشرف عليها مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت بدعم من مؤسسة وادي دوعن للتنمية وتنفيذ مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان ( أمل) على أن يبدأ العمل فيها في شهر نوفمبر الجاري  من خلال تأهيل الطاقم الطبي للوحدة بمدينة المكلا ، هذا ووقع الإتفاقية عن مكتب الصحة بساحل حضرموت الدكتور/ رياض حبور الجريري
وعن مؤسسة وادي دوعن للتنمية الجهة الداعمه الأستاذ/ صلاح عمر باطويحنة رئيس المؤسسة
وعن مؤسسة حضرموت  لمكافحة السرطان الجهة المنفذة الدكتور/ وليد خالد البطاطي المدير التنفيذي  .

وعقب التوقيع قدم الأستاذ/ صلاح عمر باطويحنة رئيس مؤسسة وادي دوعن للتنمية شكره وتقديره للسيد محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية على رعايته لهذه الأتفاقية ، مؤكداً أن وحدة أمل دوعن جأت فكرتها لتخفيف العبء وتكاليف السفر عن مرضى السرطان بدوعن والمديريات المجاورة لها .
كما قدم شكره للسلطة المحلية ومكتب الصحة بدوعن وقدم شكره للدكتور  سعيد باخريبة على جهوده ومتابعته للمشروع وتكليفة بادارة الوحده ..
ودعى الأستاذ/ صلاح باطويحنة رجال الخير وأصحاب الأيدي البيضاء للإسهال في دعم الوحدة ورفد ميزانيتها لتقديم كافة الخدمات لمرضى السرطان .

الجدير بالذكر أن مؤسسة وادي دوعن للتنمية قد شاركت في دعم فعاليات وأنشطة الشهر الوردي بالمحافظة. وتحصلت على درع الراعي المشارك ..

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى