أخبار اليمن

عملية عسكرية لاستكمال تحرير التحيتا

أطلق الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، بإسناد من التحالف العربي، أمس (الإثنين) عملية لاستكمال تحرير مديرية التحيتا في محافظة الحديدة.

وأوضح مصدر عسكري  أن مقاتلات التحالف العربي وطائرات الأباتشي نفذت ضربات عدة ناجحة على مخابئ ميليشيا الحوثي في التحيتا، مضيفا أن مقاتلات التحالف استهدفت معسكراً للميليشيا في مزرعة الأبرقي بجوار مصنع كمران، ودمرت عددا من الدبابات والآليات التي خبأتها الميليشيا وسط الأشجار.

وأفاد بأن الجيش أجرى عملية تطهير واسعة للمزارع الواقعة شرق وجنوب مدينة التحيتا، بينها مزارع القريمة والمشاريق، مضيفا أن الجيش قتل وأسر عددا من المتمردين الحوثيين.

من جهة أخرى، انتزعت الفرق الهندسية في المنطقة العسكرية الخامسة أمس أكثر من 200 لغم أرضي زرعتها ميليشيا الحوثي في قريتي الجعدة والحراملة بمديرية حيران بمحافظة حجة. وذكر مصدر عسكري أن الفرق الهندسية مستمرة في عملية تطهير القريتين من الألغام وتأمينها بشكل كامل بعد نجاح الجيش الوطني بإسناد جوي وبري من التحالف في تحريرهما أمس الأول.

من جهة ثانية، أعلن حقوقيون يمنيون أمس مقتل المختطف عمر الريامي تحت التعذيب الوحشي في سجون ميليشيا الحوثي في صنعاء. وبين عضو اللجنة الوطنية للتحقيق في انتهاكات الحوثي المحامي عبدالرحمن برمان أن ‏الريامي توفي أمس الأول داخل مقر جهاز الأمن القومي (الاستخبارات) في صنعاء بعد ‏اعتقال وإخفاء قسري دام أكثر من عام، ليرتفع بذلك عدد المعتقلين المتوفين إلى 122 سجينا.

وتزامن مقتل الريامي مع إعدام ميليشيا الحوثي مختطفاً ينتمي إلى مديرية الزيدية التابعة لمحافظة الحديدة في السجن المركزي بصنعاء، بعد نقله إليه قبل أيام ضمن مجموعة كبيرة من سجون المحافظة، بحسب ما ذكرت مصادر إعلامية يمنية أمس.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى