أخبارحضرموت

تدشين حملة لمناهضة العنف القائم على النوع الإجتماعي بوادي حضرموت :

صدى الوادي – سيئون / خاص

دشن اليوم بمدينة سيئون فعاليات الحملة السنوية لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي الذي تقيمه مؤسستي بسمة لتنمية الطفل والمرأة ومؤسسة امل للتنمية تحت شعار مناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي في بيئة العمل الممولة من منظمة الإنترسوس الإيطالية الانسانية (INTERSOS) وبرعاية وكيل محافظة حضرموت لشئون مديرات الوادي والصحراء المفوضية السامية لشئون اللاجئين ..

وستستمر الحملة التي ستنفذ في مديريات وادي حضرموت على مدى 16 يوماً عبر المحاضرات والندوات والمعارض والمهرجانات التي ستجسد متطلبات المرأة في الواقع الحياتي وضمان حقوقها ..

وتأتي هذه الحملة تزامناً مع اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة الذي حددته الجمعية العامة للأمم المتحدة المصادف لـ25 من شهر نوفمبر من كل عام، لمحاولة الرفع من الوعي المجتمعي العالمي حول مدى حجم المشكلات التي تتعرض لها المرأة والعنف الذي يمارس ضدها بكل أشكاله، للحد من انتشار الظواهر السلبية التي تغزوا المرأة خصوصاً في مناطق الحروب والنزاعات ..

وفي حفل التدشين المنعقد في قاعة المركز الاجتماعي لتنمية المرأة والطفل بمدينة سيئون، أشار وكيل وادي حضرموت المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء “عبدالهادي التميمي” الى أن المليشيات الحوثية هضمت حقوق المرأة وأهانت كرامتها في المناطق الخاضعة تحت سيطرتهم وأجبرت عليهن بعض الأعمال، مؤكداً الى أن هذه الحملة التي انطلقت في وادي حضرموت ستساهم في توعية المجتمع بحقوق المرأة وواجباتها مأخوذة من نصوص الكتاب والسنة وما على المرأة القيام به في الواقع العملي والعلمي، مثمناً جهود المؤسسات التنموية والخيرية لإقامتها أنشطة تحتضن أعمال المرأة وتشغيلها كأيادي عاملة في مختلف المجالات، مضيفاً الى ان المجتمعات لن تتطور الى بالأسرة الفعالة والناجحة والتي تبعد عن العنف بمختلف اشكاله وأنواعه ..

من جهتها استعرضت مديرة قسم الطفل والمرأة بمؤسسة أمل للتنمية “نادية الفخري” الفعاليات التي ستتخللها الحملة من إقامة معرض للرسومات والأعمال اليدوية لعرض أنواع العنف ضد المرأة، وندوات مجتمعية وجلسات تثقيفية وتوعوية تنفذها مؤسسات المجتمع المدني الفعالة، وعرض قضايا العنف الحاصلة في المجتمع ومناقشتها مع النساء وعرضها للرأي العام لضمان حقوق المرأة ..

وتخلل حفل التدشين عدد من الوصلات الإنشاديه والمشاهد المسرحية الهادفة ..

الى ذلك، أُفتتح على هامش الحفل معرض للرسوم التشكيلية والفنية واللوحات الابداعية عكست صوراً للعنف ضد المرأة في بعض المجتمعات وما على المرأة القيام به لمجابهه ذلك العنف ..

حضر حفل التدشين وافتتاح المعرض عضو المجلس المحلي بمحافظة حضرموت المهندس “محمد أبوبكر حسان”، وعميد كلية المجتمع الأستاذ المساعد “عبدالقادر حسين الكاف”، والمدير التنفيذي لمؤسسة بسمة “صالح مسيعد”، ومدير مركز بسمة “نبيل بن عبيد الله”، والمدير التنفيذي لمؤسسة أمل للتنمية “سامي عويض” ..

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى