أخبارحضرموت

انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الثالث لمركز حضرموت للدراسات التاريخية بالمكلا :

المكلا / 30 ديسمبر 2018م / إعلام المحافظة

حضر محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني صباح اليوم بقاعة نادي متطوعون بالمكلا فعاليات المؤتمر العلمي الثالث الذي ينظمه مركز حضرموت للدراسات التاريخية والتوثيق والنشر سنوياً وخُصّص هذا العام لاستعراض أوراق عمل حول (تاريخ حضرموت والمؤرخون الحضارمة في القرنين الحادي عشر والثاني عشر الهجريين – السابع عشر والثامن عشر الميلاديين) .

واشتملت جلسات أعمال المؤتمر على أوراق علمية لدكاترة ومثقفين وباحثين من جامعتي حضرموت وعدن والمراكز العلمية في ساحل ووادي حضرموت ركزت على سيرة حضرموت والوثائق العلمية والتاريخية وأبرز علماء تلك الحقبة وأثرهم الدعوي والاجتماعي .

وأكد المحافظ في كلمة له أهمية عقد هذا المؤتمر العلمي الذي يعرّج على مرحلة مهمة من تاريخ حضرموت ويُعرّف الأجيال بتاريخها وإرثها الحضاري .

وقال المحافظ ” إن حضرموت اليوم بحاجة الى تنمية شاملة ليس في المجالين الاقتصادي والأمني فحسب ، بل ينبغي الاهتمام بتوثيق تاريخها فهو الإرث الأساسي والسند والعمود الذي ستُبنى عليه جميع الاستراتيجيات ، وبدون العودة لتاريخ حضرموت وحضارتها لا يمكن للأجيال أن تشق طريقها نحو المستقبل ” .

وأضاف المحافظ : ” نحن بحاجة الى تنمية هذا الفكر والتوجه نحو تاريخنا واستعراض حضارتنا التي نعتز بها ، وقد جاء هذا المركز في لحظة ومرحلة مهمة وبات منارة لاستعراض وتوثيق تاريخ حضرموت ، وان عقد مثل هذه المؤتمرات العلمية بمشاركة مختصين وباحثين ودكاترة من حضرموت وعدن يُؤسّس لعمل تاريخي كبير يخدم حضرموت ويؤرشف مراحلها التاريخية ” .

ووجه محافظ حضرموت مكتبي الثقافة والإعلام بالاهتمام بمثل هذه المؤتمرات والندوات وإبرازها ونشرها في وسائل الاعلام المختلفة لتصل لعامة الناس .

مشيداً بجهود إدارة المركز وداعميه ، ومؤكداً اهتمام قيادة السلطة المحلية بالمحافظة بهذا العمل الكبير ومواكبة فعالياته ، وتقديم الدعم اللازم لإنجاح مناشط وأهداف المركز .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى