أخبارحضرموت

بدء دورة تدريبية في مجال إدارة التحصين الموسع لمشرفي حضرموت وسقطرى بسيئون :

صدى الوادي – سيئون / جمعان دويل

بدأت بسيئون اليوم الدورة التدريبية في مجال إدارة المستوى الوسيط للأشراف على برنامج التحصين الموسع لمشرفي حضرموت الوادي والصحراء ومحافظة ارخبيل سقطرى التي يقيمها مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء ( إدارة برنامج التحصين الموسع بالمكتب ) بتمويل من منظمة اليونيسيف العالمية , وتهدف الى تحديث المعلومات لدى المشرفين حول برنامج التحصين وتحسين الاداء وكيفية عمل المشرف الداعم لبرنامج التحصين للارتقاء بالمستوى المطلوب .
وسيتلقى مشرفي التحصين بمديريات الوادي والصحراء ومحافظة ارخبيل سقطرى ومشرفي البرامج بمكتب وزارة الصحة العامة ( التغذية , والتحصين , الصحة الانجابية , صحة الطفل , والرعاية الصحية الاولية , ومدير التخطيط بالوادي ) على مدى 5 ايام معلومات ومفاهيم وخبرات حول الدليل العملي للمنهج المعد من قبل منظمة الصحة العالمية لإدارة المستوى المتوسط للأشراف على برنامج التحصين الموسع من قبل مدرب الدورة مدير برنامج التحصين بمكتب وزارة الصحة المدرب / جعفر ربيّع بن عبيد اللاه .
وفي افتتاح الدورة اكد المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء الدكتور / هاني خالد العمودي عن اهمية الدورة التي ستسهم في الارتقاء في تنفيذ التحصين الموسع سوى الروتيني والحملات الوطنية لحماية للأطفال من الامراض القاتلة والاسهام في زيادة الوعي الصحي لدى المواطنين بأهمية التطعيم . معربا عن سعادته بمشاركة اخوانهم من محافظة ارخبيل سقطرى في هذه الدورة والتعاون المشترك الدائم بين مكتبي الوزارة . شاكرا منظمة اليونيسف العالمية على دعمها ورعايتها لبرامج الرعاية الصحية الاولية والاهتمام بصحة الام والطفل .
فيما اوضح مدير إدارة الرعاية الصحية الاولية بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة ارخبيل سقطرى الاخ محمد سالم محمد الحامد بانه لشرف لمشرفي التحصين في مشاركتهم في هذه الدورة مع اخوانهم بحضرموت الوادي والصحراء شاكرا التعاون المشترك بين مكتبي وزارة الصحة بالمحافظة والوادي والصحراء .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى