أخبار اليمن

مدير مؤسسة العون للتنمية في زيارة للمركز الوطني لعلاج الاورام بوادي حضرموت :

صدى الوادي – سيئون / خاص

image

بعد مناشدات عديدة اطلقتها ادارة المركز الوطني لعلاج الاورام بحضرموت الوادي والصحراء في الاشهر القريبة الماضية والتي تعاني من انعدام موازنة تشغيلية تكفل حقوق الكادر العامل رغم الاعباء الثقيلة الملقاة على عاتقهم في خدمة المرضى حتى بلغ الامر اقصى مداه في عدم توفر الرواتب الاساسية للشهر الجاري فضلا عن بدل نوبات او حوافز اضافية أسوة بغيرهم في المرافق الصحية كانت في صباح هذا الاربعاء 27 ابريل اشراقة امل حيث كان مركز الأورام على موعد مع زيارة المدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية الأستاذ عبداللاه عبدالقادر بن عثمان والاستاذ محمد الصبان وكان في استقبالهم بالمركز كل من مدير عام مكتب وزارة الصحة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء الدكتور/ هاني خالد العمودي ومدير المركز الاستاذ/ مراد صبيح وكذا أخصائي الأورام بالمركز الدكتور/ هشام بن سميط والاخ/ مصطفى باحميد والكادر العامل بالمركز.
استمع الوفد الزائر الى معاناة العاملين بالمركز وغياب الموازنة التشغيلية به والتي هي اساس في خدمة مرضى السرطان في المركز الوحيد بمديريات حضرموت الوادي والصحراء والمحافظات المجاورة لها .
هذا وابدى وفد مؤسسة العون للتنمية تجاوبا في دراسة احتياجات الكادر العامل بالمركز والسعي في اعتمادها في القريب العاجل بصورة اسعافية حتى يقوم المركز بكامل واجباته تجاه مرضى السرطان وخدمة المجتمع.
الجدير بالذكر ان مؤسسة صلة للتنمية قامت منذ مطلع هذا العام الجاري باعتماد جانب الادوية الخاصة بمرضى السرطان بحضرموت الوادي والصحراء وكذا المرضى المترددين على المركز من خارج المحافظة .
وفي ذات السياق قامت مؤسسة نهد التنموية باعتماد اجور خمسة من المتعاقدين من أصل خمسة عشر عامل بالمركز وايضا سبق وان قدم المحافظ السابق لحضرموت الدكتور عادل باحميد موازنة اسعافية لمدة ستة اشهر انتهت بنهاية هذا الشهر الماضي..
بدورها عبرت إدارة المركز عن شكرها وتقديرها لكل من يحمل معهم هذا الهم الإنساني في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلد وفي ظل اصرار إدارة المركز في الاستمرار على بقاء جميع الخدمات مجانية لمرضى السرطان.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى