أخبارحضرموت

اعلامي حضرمي يصف حضرموت في المسار الغير الصحيح (تفاصيل) :

صدى الوادي – كتب / محمد سليمان
في الحقيقة لم أكن أريد التحدث في هذا المجال لكن أعتقد أن هذا الشيء سيشكل خطرا على التعايش السلمي الذي تعرف به حضرموت , وكذا يهدد تمزيق النسيج الإجتماعي [ شبه المتوازن] في هذه الأرض الطيبة والطيب أهلها ….
أعتقد أنه يجري في الفترة الأخيرة استنساخ لتجربة مراكز القوى الصنعانية ولكن في قالب حضرمي.
ففي ساحل حضرموت  يتشكل هناك نفوذ قبلي وعسكري لا يخفى على المتابع للشأن الحضرمي منذ تطهير ساحل حضرموت من تنظيم القاعدة ويمكن أن نطلق على هذا النفوذ [ حاشد حضرمية] بكل  ثقلها القبلي والعسكري وحتى المالي و الإجتماعي.
بينما تتشكل في وادي حضرموت  ما يمكن أن نطلق عليه [ بكيل حضرمية] ولكن  ما يفرق بين [ حاشد الساحل ] و [ بكيل الوادي ] انه يعيق هذا التشكل في وادي حضرموت  وجود قوات عسكرية كبيرة من المناطق الشمالية وكذا من محافظة أبين الجنوبية وهي صاحبة النفوذ الأكبر بوادي حضرموت …
بينما تبقى المكونات الآخرى ذات الثقل القبلي [ أرحب ، ونهم ، وبني مطر وووووو بنكهتها الحضرمية ] أما المكونات المدنية فهي بالهامش نفسها نفس التجربة الصنعانية.
وهذا ينذر بكارثة وشيكة ستحل على حضرموت وأهلها الطيبين اذا استمرت حضرموت على هذا النهج .
أعتقد  أنه يجب على الجميع أن يتنبه انه لا مجال للعيش الرغيد إلا في ظل نظام مدني يحكمه القانون والعدالة الاجتماعية  مالم فسيغرق الجميع في وحل من المناطقية والفئوية والطائفية والمذهبية المقيته. .
وأخيرا أتمنى أن لا يتم تحوير الهدف الرئيسي من المنشور
دمتم بود أحبتي

للحديث بقية …

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى