أخبارحضرموت

سلطات سيئون تحظر بيع واستخدام المفرقعات داخل المدينة :

وضعت السلطة المحلية بمدينة سيئون، في محافظة حضرموت، شرقي اليمن، خطة أمنية لمنع حمل السلاح وبيع المفرقعات النارية، وتنظيم حركة المرور في الأسواق خلال شهر رمضان المبارك.

وقال مدير عام مديرية سيئون محمد العامري، في تصريح لـ”نيوزيمن”، إن الخطة الأمنية والمجتمعية جاءت لتعزيز السلامة عند الأطفال على وجه الخصوص، وتقليل الحوادث التي حصلت خلال الفترات الماضية جراء المفرقعات التي يبيعها الباعة المتنقلون داخل الختومات في الأحياء.

وأشار إلى تكوين شرطة مجتمعية تعتمد على المواطنين في الإبلاغ عن باعة المفرقعات وإلقاء القبض عليهم وتحويلهم للأمن ليتم إرسال قضاياهم إلى النيابة.

مؤكداً أن الخطة الأمنية الحالية ستحد من ظاهرة بيع المفرقعات التي شكلت في الفترات السابقة تهديداً للأطفال والإضرار بحياتهم، إضافة إلى ما يترتب عليها من تحويل الأحياء إلى مناطق محظورة المرور خلال فترة المساء بسبب قيام الشباب بتشكيل مجموعات وتبادل إطلاق المفرقعات من مختلف جوانب الحي كشكل من أشكال المناوشات في الحروب.

وقال “العامري” إنه تم تفعيل شرطة مدنية لتنظيم الأسواق خلال الشهر الفضيل على فترات صباحية ومسائية بالتعاون مع رجال المرور والأمن العام، لتسهيل الحركة والتنقل بسهولة داخل السوق من خلال إيقاف المركبات في أماكن بعيدة من أمكان الباعة وترتيب الباعة المتجولين في أماكن مخصصة لهم.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى