عربية ودولية

استشهاد فلسطينيين بغزة وعشرات الإصابات بمواجهات مع الاحتلال بالضفة :

صدى الوادي – عربية ودولية

غ

استشهد فلسطينيان وأصيب عدد آخر بجروح، مساء اليوم الجمعة، في مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي على الحدود الفاصلة مع قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، لوكالة “الأناضول”، إن “محمد مجدي قيطة (26 عاماً)، ومحمد عادل محمد أبو زايد (18 عاماً)، استشهدا خلال المواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، على الحدود الشرقية لمخيم البريج للاجئين الفلسطينيين”.

وأضاف القدرة أن المواجهات أسفرت أيضاً عن إصابة 11 فلسطينياً، 4 منهم شرقي مدينة غزة، و5 على الحدود الشمالية للقطاع، واثنان آخران شرقي مخيم البريج، فضلاً عن إصابة عدد آخر بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

كما أصيب العشرات من الفلسطينيين بالرصاص والاختناق خلال المواجهات العنيفة التي اندلعت مع جنود الاحتلال الإسرائيلي عند عدة نقاط تماس بالضفة الغربية المحتلة.

وفي مدينة بيت لحم، جنوب الضفة، أصيب شاب وناشطة صحافية بالرصاص الحي في الأطراف السفلية، وعشرة آخرون بالرصاص المعدني المغلّف بالمطاط خلال المواجهات العنيفة التي اندلعت بالقرب من مسجد بلال بن رباح، شمالي المدينة، في الوقت الذي أصيب فيه شاب آخر بالرصاص الحي خلال المواجهات التي اندلعت في بلدة تقوع، شرقي المدينة.

كذلك أصيب اثنان من طواقم الإسعاف التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بشظايا الزجاج بعد استهداف مركبة الإسعاف التي كانت تقلّهما بالرصاص خلال قيامهما بإخلاء مصابين بحالات الاختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جنود الاحتلال الإسرائيلي خلال المواجهات التي اندلعت في بلدة الخضر.

في غضون ذلك، أصيب ثلاثة شبان بالرصاص المعدني المغلّف بالمطاط، من بينهم متطوع إسعاف، خلال المواجهات التي اندلعت في بلدة بيت فجار، جنوبي مدينة بيت لحم، والعشرات بحالات الاختناق، خلال المواجهات التي استمرت عند المدخل الغربي لبلدة سعير، شمال شرق مدينة الخليل، وعند مداخل مخيمي العروب والفوار، شمال وجنوب المدينة.

وفي بلدة أبوديس، جنوب شرقي مدينة القدس المحتلة، أصيب ستة شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بحالات الاختناق، بينما أصيب شاب بالرصاص المعدني خلال مواجهات اندلعت في بلدة عناتا، شرقي القدس، بينما شهد محيط حاجز مخيم شعفاط، شمالي المدينة، مواجهات مماثلة.

إلى ذلك، أصيب شاب بالرصاص الحي وثلاثة آخرون بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط بمواجهات اندلعت عند مدخل مخيم الجلزون للاجئين الفلسطينيين، شمالي مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية المحتلة، وأصيبت سيدة بالاختناق الشديد جراء إلقاء جنود الاحتلال قنبلة غاز داخل منزلها في قرية النبي صالح، غربي المدينة.

من – العربي الجديد

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى