أخبار اليمن

وزير الأوقاف يشدد بضرورة التدخل العاجل لتنفيذ قرار تعليق الصلوات في المساجد

شدد وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور أحمد عطية على أهمية التدخل السريع والعاجل لتنفيذ قرار تعليق الجمعة والجماعة في المساجد وكل أشكال التجمعات الدينية، والتي تأتي ضمن الإجراءات الحكومية الإحترازية لتفشي وباء كورونا المستجد كوفيد ـ 19.

وقال الوزير في تغريدة له على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر” : يجب إغلاق كل أماكن التجمعات أسواق وغيرها،، أصدرنا ثاني تعميم بتعليق الجمعة والجماعة في المساجد، وما زال القرار باق لم يتغير، برغم عدم التزام البعض للأسف الشديد”.

وأكد على أهمية اضطلاع ” السلطات المحلية والأجهزة الأمنية بالمحافظات للقيام بواجباتها في تنفيذ القرار، حفاظا على ارواح الناس” .

وسبق لوزارة الأوقاف أن أعلنت في 21 مارس 2020م، تعليق إقامة صلاة الجمعة والجماعة المساجد، وايقاف جميع حلقات التحفيظ، ومنع إقامة أي محاضرات أو دروس أو حلقات علمية في المساجد أو خارج المساجد، حتى إشعار آخر احترازا من نقل العدوى .

وأعقبت الوزارة في تعميم آخر بتاريخ 10 ابريل 2020، لجميع مديري عموم مكاتب الأوقاف والإرشاد، أكدت فيه على أهمية استمرار تعليق الصلوات في المساجد وكافة اشكال التجمعات.

وناشدت الوزارة السلطات المحلية والأجهزة الأمنية إلى تقديم كافة أنواع الدعم والمساعدة لمكاتب وفروع الوزارة في المحافظات والمديريات لتنفيذ هذا القرار بشكل جاد ومسؤول للحد من مخاطر تفشي هذا الفيروس.

وكانت ” اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا” قد أعلنت اليوم الأربعاء 29-أبريل-2020م تسجيل إصابة 5 حالات مؤكدة بفيروس كورونا في العاصمة المؤقتة عدن.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى