أخبارحضرموت

اجتماعًا لقيادات لجنة التصعيد ب #المكلا و “بن حبريش” يشكر جماهير حضرموت التي توحدت حول مطالبها

 
ترأس وكيل أول محافظة حضرموت رئيس حلف ومؤتمر حضرموت الجامع الشيخ “عمرو بن حبريش العليي” اليوم بالمكلا اجتماعًا ضم رئيس وأعضاء رئاسة لجنة التصعيد المنبثقة عن اللقاء التشاوري الموسع العام لقيادات السلطة المحلية والمكونات والشخصيات العامة بحضور النائب الأول لرئيس مؤتمر حضرموت الجامع الشيخ “محمد عوض البسيري”.
وفي مستهل الاجتماع أشاد الشيخ “بن حبريش” بالجهود التي بذلت من قبل رئاسة لجنة التصعيد وكافة لجان الحشد  بالمديريات والتي أثمرت عن إنجاح الاحتشاد الجماهيري الكبير الذي شهدته مدينة المكلا يوم الأحد 22 سبتمبر الجاري , وشارك فيه عشرات الآلاف من أطياف المجتمع في حضرموت  حاضرة وبادية ومن مختلف المكونات والقوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني الذين أظهروا جميًعا سلمية وحضارة حضرموت وتوحد أهلها حول المطالب والحقوق العادلة والمشروعة , وتأييدهم للاجماع الحضرمي والمواقف التي اتخذتها قيادة السلطة المحلية في تحقيق ذلك , لافتًا إلى هذا التلاحم والاصطفاف الشعبي يضاف إلى رصيد حضرموت النضالي في رفض كافة اشكال الظلم والهيمنة .
وأعرب الشيخ “بن حبريش” عن الشكر والتقدير لكل من أسهم في إنجاح الاحتشاد الجماهيري الكبير من لجان ميدانية وأجهزة أمنية واعلاميين وداعمين , وكذا لجماهير حضرموت كافة التي استجابت للنداء وتوحدت حول اهداف ومطالبها عادلة والتمسك بحقوقها المشروعة.
وتطرق الشيخ “بن حبريش” إلى عدد من القضايا المرتبطة بخدمات الناس ورفع المعاناة عنهم.. مشيرًا إلى ان الاصطفاف والتلاحم الشعبي يجب ان يستمر , ويتنوع عطاءه فيما يخدم قضايا حضرموت وحقوقها .. مؤكدًا ان لجنة التصعيد سيتم اشراكها وافساح المجال أمامها في تحقيق المطالب العادلة لأبناء حضرموت , داعيًا إلى مزيد من التعاون والتكاتف وتغليب مصالح حضرموت وأهلها على ما دونها.
وتحدث في الاجتماع النائب الأول لرئيس مؤتمر حضرموت الجامع مشيدًا بدور لجنة التصعيد ولجان الحشد والاعلاميين في إنجاح فعالية الاحتشاد الجماهيري الكبير وما شهدته من مشاركة واسعة من مختلف الشرائح والقطاعات حاثًا على مواصلة هذه النجاحات وأن يلتف الجميع حول شعار “حضرموت أولًا”.
وكان رئيس لجنة التصعيد الاستاذ “محسن سالم نصير” قد استعرض في بداية الاجتماع انشطة اللجنة المختلفة في الجوانب الجماهيرية والاعلامية معبرًا عن شكره لمختلف المكونات على اختلاف توجهاتها الفكرية والسياسية وتفاعلهم الكبير مع اللجنة في تنفيذ برنامجها وإنجاحه بصورة ايجابية , مشددًا على الاستفادة المثلى من الزخم والاصطفاف الشعبي الذي جسدته جماهير حضرموت , والعمل على متابعة ما تضمنه البيان الختامي للوقفة الاحتجاجية إلى جانب اللقاء التشاوري الموسع لقيادات السلطة والمكونات والشخصيات العامة واستمرارية الأنشطة الاعلامية والتوعوية بمطالب وحقوق حضرموت.
وقد تحدث في الاجتماع عدد من أعضاء لجنة التصعيد مقدمين شهاداتهم حول تجربة النجاح الحضرمية والآراء والمقترحات لتطوير أنشطة اللجنة خلال الفترة القادمة.
وتطرقوا إلى مواطن السلب والإيجاب وما ينبغي اتخاده لتجاوز القصور أينما وكيفما وجد.
وأشاد المجتمعون  بالدور الكبير للشيخ عمرو بن حبريش العليي وكيل أول حضرموت رئيس حلف ومؤتمر حضرموت الجامع في مساندة ومؤازرة جهود لجنة التصعيد وإنجاح فعالياتها الكبرى وكذا كل الداعمين من رجالات حضرموت  الأخيار .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى