أخبار اليمن

بن دغر : حضرموت ستحصل على حصتها من النفط ولن يكون هناك شمال أو جنوب لأن المشاعر تغيرت :

صدى الوادي – أخبار محلية

قال رئيس الحكومة اليمنية الدكتور أحمد عبيد بن دغر إن حكومته لن تهمل مطالب محافظة حضرموت وأولها حصول المحافظة على جزء من مردود النفط.

وأضاف في كلمة ألقاها في اجتماع مع محافظ حضرموت وعدد من المسوؤلين وقائد قوات التحالف بالمحافظة أثناء زيارته للمكلا “إن هذا ليس منة من أحد لكن نحن أكثر أحرص على تطبيق مخرجات مؤتمر الحوار الوطني ، التي تقضي بأن يذهب جزء من الموارد العامة للأقاليم “.

وتابع ” المشهد في اليمن صعب جدا، إما أن نذهب نحو دولة موحدة والإخوان في التحالف يساعدونا على هذا وهم حريصين على بقاء اليمن موحدا، أو نذهب إلى شيء مختلف وهذا الشي الآخر لن يكون شمالا أو جنوبا سيكون شيء مختلف لأن المشاعر لم تعد المشاعر التي تكونت في 67 أو 62 .

وقال إن من حق الناس أن ينظروا إلى مستقبلهم بصورة مختلفة عما نظر إليه الجيل السابق.

وأكد أن الدولة الاتحادية قابلة للتطبيق وهو مشروع الرئيس هادي والقوى الوطنية الغالبية ومشروع الغالبية من أبناء حضرموت وهو مكسب تاريخي واقتصادي لحضرموت.

وقال مخاطبا الحضور ” فكروا بعمق في هذا المشروع لأن هناك مشاريع أخرى، وليس بالضرورة أن نتصادم معها”.

وأضاف ” أنا اقول لزملائي الذين يدعون للمشاريع الأخرى نحن لسنا في حاجة أن تكون الدولة من ستة أقاليم أو اقليمين  دعونا أولا نرسي دعائم الدولة ونستعيد الدولة من الحوثيين وقوات صالح ونستعيدها في الجنوب والشمال وهذه الخطوة الأولى ستتم بالسلم أو غيره”.

وأردف ” نأمل أن نصل إلى اتفاق مع الحوثيين في مفاوضات الكويت ، ولا يمكن أن يتصور صالح أو عبدالملك أن يعودا للحكم، هذا اليمن لن يحكم إلا بإرادة أبنائه “.

 

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى