أخبارحضرموت

أصوات حضرمية مستاءه حول اتفاق #الرياض وأخرى تدعو، وخزانات النفط خارج المعادلة :

صدى الوادي – متابعات

قبيل توقيع اتفاق الرياض المزمع تعميده بحفل رسمي بين الحكومة الشرعية اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي طفت على السطح أصوات حضرمية مستاءة، والتي تمثل جغرافيا كبيرة لجميع الأطراف حيث تعتبر الرافد الرئيس لخزينة الدولة منذ سنوات نظراً لكونها أكثر المحافظات النفطية إنتاجاً والتي تغطي حوالي 70 % من ميزانية الدولة ..

بيانات من عدة شخصيات ومكونات قبلية وسياسية أظهرت في مجملها عدم رضا عن مخرجات الحوار الذي أفضى لاتفاق مع المجلس الانتقالي بوساطة سعودية، أثارت تساؤلات في الشارع الحضرمي عن موقع حضرموت من اتفاق الرياض ومخاوف من تهميشها كون تلك البيانات أعطت مؤشرات عن اعتراض وعدم رضا من الجهات التي أصدرتها ..

ومنذ أكثر من شهر، يزور محافظ حضرموت اللواء فرج البحسني السعودية بعد رحلة علاجية حيث التقى الرئيس هادي ونائبه ورئيس الوزراء وعدداً من السفراء الأجانب.

في حين دعا نائب رئيس مجلس النواب المهندس محسن باصرة والمنتمي لمحافظة حضرموت المكونات الحضرمية بجميع أطيافها إلى استغلال الفرص المتاحة لتحقيق مطالب حضرموت، وتفعيل مؤتمرهم الجامع والتنازل لبعضهم ويرفعوا صوتهم لينتزعوا حقوقهم محذراً من فوات الفرص التي لا تتكرر إلا بالأزمات أو الحروب أو عند إنشاء الدول ..

وقال: “الحضارم عقلاء يستطيعون أن يحددوا خيارهم السياسي الذي يلبي طموحات أهلهم وينتزع حقوقهم المسلوبة”.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى