أخبار المؤسسات والجمعياتأخبارحضرموت

رعاية الاسرة توزع الدفعة الأخيرة لحقائب النظافة للأسر بمديرية #العبر بـ #حضرموت

 

العبر / خاص : –

وزعت جمعية رعاية الأسرة 300 حقيبة نظافة على حالات الأطفال الذين يعانون من نقص التغذية من الحاد او المتوسط بمديرية العبر بمحافظة حضرموت وذلك ضمن مشروع التدخلات المتكاملة في الصحة والمياة والاصحاح البيئي بالمديرية الذي تنفذه الجمعية برعاية من السلطة المحلية بمديرية العبر وبتمويل من صندوق التمويل الإنساني لليمن ( yhf  ) .

حيث أستهدف التوزيع لحقائب النظافة أربع مراكز بالمديرية وهي المركز الصحي بالعبر والوحدة الصحية بالوهد ومركز الوديعة ومنطقة القائمة وذلك على مدى ثلاثة أيام من 17 حتى 19 ديسمبر 2019 م ..

وأشار الأخ صادق منيف مسئول المتابعة والتقييم بجمعية رعاية الاسرة بتعاون السلطة المحلية بمديرية ممثلة بالمدير العام لمديرية العبر وكذا مكتب وزارة الصحة بالوادي والصحراء ومديرية العبر وكذلك أهالي مديرية العبر في تنفيذ أنشطة المشروع بمديرية العبر من ابريل 2019 حتى الآن ..

مشيراً إلى أن تدخلات الجمعية جات بمديرية العبر من أجل تحسين الحالة الصحية بالمديرية والتخفيف من أنتشار الامراض وخاصة سوء التغذية وغيرها بسبب ضعف الإمكانيات المتوفرة في المراكز والصحية و أنتشار القمائم في الإماكن العامة او السكنية وعدم وجود مياة صحية صالحة للشرب .

موضحاً أن الجمعية كانت تدخلاتها بمديرية العبر في الصحة والاصحاح البيئي والمياة من خلال تنفيذ عدد من الأنشطة والمشاريع والتي كان لها الأثر الكبير في تحسين الوضع منذُ ابريل 2019   حتى الآن التي سوف تستمر حتى أبريل 2020 م .

وكانت الجمعية قد دشنت العمل خلال الشهر الماضي بالوحدة الصحية بالوهد بعد أن قامت بترميم المبنى القديم والتعاقد مع عدد من الموظفين وتوفير كل الأجهزة والاثاث والطاقة الكهربائية والأدوية المجانية لتعفيل العمل بالوحدة بعد توقفها لأكثر من 10 سنوات .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى