أخبارحضرموت

رئيس جامعة سيئون يطلع على التحضيرات لبرنامج علوم الصحة الرياضية والتطبيقية ويتفقد سير الامتحانات بكلية التربية البدنية والرياضية.

سيئون / إعلام الجامعة

اطلع صباح اليوم الخميس 1 يوليو 2021م رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد عاشور الكثيري ومعه عميد كلية الطب الأستاذ الدكتور حسين أحمد باكثير على التحضيرات والاستعدادات لبرنامج بكالوريوس علوم الصحة الرياضية والتطبيقية المزمع تنفيذه بكلية التربية البدنية والرياضية.

وفي اللقاء الذي حضره عميد كلية التربية البدنية والرياضية الدكتور عمر عقيلان ونائبه الأستاذ مجدي سليمان مطران وأمين الكلية الأستاذ يحيى الجريدي استمع رئيس الجامعة إلى شرحٍ وافٍ من أستاذ علوم الصحة الرياضية بكلية التربية البدنية والرياضية الدكتور عبدالله العيدروس حول اللائحة الداخلية للبرنامج، والمقرّرات الدراسية وما سيقدّمه من مُخرجات ذات كفاءة في التأهيل البدني والرياضي، كتأهيل الإصابات الرياضية، والتربية الصحية، وتقويم الانحرافات القوامية، وتأهيل الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وغير ذلك من الأدوار المهمة التي ستنعكس مباشرة على تحسين الأداء في مراكز العلاج الطبيعي والطب الرياضي بوادي حضرموت.

ويأتي هذا اللقاء في إطار ترسيخ العلاقة بين كلية الطب والعلوم الصحية وكلية التربية البدنية والرياضية فيما يخص المناهج والمتطلبات، ومناقشة التحضير الكامل لاعتماد هذا البرنامج الذي سيشكل نقلة نوعية في توسيع عطاء كلية التربية البدنية والرياضية خدمة للمجتمع.

وفي سياق آخر تفقّد رئيس الجامعة سير العملية الامتحانية للفصل الدراسي الثاني بقاعات كلية التربية البدنية والرياضية، مشيدا بمستوى انضباط الطلاب وحضورهم داعيا جميع الطلاب إلى بذل مزيدٍ من الجهد لتحقيق نتائج مشرّفة .

الجدير ذكره أن كلية التربية البدنية يوجد بها حاليا برنامج التربية البدنية والرياضية يتخرّج منه الطلاب في تخصص عام وشامل .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى