المقالات

سنوياً شهر رمضان يهدد بإنقطاع الماء والمجلس المحلي في غفلة ؟!

بقلم / محمد برك بالطيور

image

كل سنة قبل قدوم شهر رمضان بأسابيع تتكرر عادة إنقطاع الماء في البيوت . الى متى ستسمر هذه العادة   في الانقطاع ؟ ومن وراء هذه الانقطاعات ؟ ولماذا يتقطع الماء في هذا الشهر الفضيل؟

ربما تردون على سؤالي ” لماذا يتقطع الماء ؟  وربما آخر يقول التسديد له دور في هذه التقطعات!! سأجيبكم : لا.. وان هذه العادة من قبل سنوات وسنوات طويلة !! وليست هذه الفترة التي لم نسدد فيها  عندما تسأل أي موظف من موظفي المياه : لماذا يتقطع الماء؟ يجيب عليك ويقول: الكهرباء تتقطع والمضخات معطلة.. وهذا جواب متكرر وكاذب في نفس الوقت
لماذا ؟  لانه في  بداية شهر رمضان الاسبوع الاول يكون الماء مقطوع يأتي الساعة 9 ويستمر ساعة وينقطع !! وفي وسط الشهر يأتي ويستمر حتى الساعة 11 احياناً واخر ايام الشهر ينقطع بالكامل اهذا ماتفعله الكهرباء والمضخات!! صراحة عجزت عن إيجاد حل لهذه التفاهات السخيفة .. ليس هذا فقط ولكن أي موظف تسأله عن إنقطاع الماء يأتي بنفس الاجابة السابقة وهذا يدل على كذبهم على الناس .. ربما يسألني شخص ثالث  ويقول : البيوت الرافعة هي سبب اندافع الماء اليها.. سأجيبه: لا لا لا لا  لماذا ؟ لانه في الايام الاخرى يستمر الماء الى العصر والمغرب بعض اوقات وليس كل الاوقات . هذا يدل على هناك أيدي خبيثة تتسبب في إنقطاع الماء وليست مضخات او كما يقولون انقطاع الكهرباء. أين بما يسمى المسؤولين الذين يعتقدون أنهم لهم دور في إدارة هذه المؤسسة ولكن غاب دورهم وأصبحوا غير أكفاء في إدارة مثل هذه المؤسسات.
ليس هذه أزمة الماء فقط ولكن هناك ازمات كثيرة لكن الماء أهم اساس و
“الماء أساس الحياة” نعم إنها منطقة بحيرة تقع في وادي حضرموت بمديرية شبام ..
مناشدة / نناشد المجلس المحلي بمديرية شبام في إيجاد حل لمثل هذه ومن له الكلمة في المجتمع المدني والجهات المختصه بذلك  حتى يبرؤن ذمتهم أمام الله .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى