أخبار المؤسسات والجمعياتأخبارحضرموت

تسعى لدمج كفيفات #حضرموت وتأهيلهن.. جمعية الأمان لرعاية الكفيفات تشهر مقرها بـ #سيئون

صدى الوادي – سيئون / خاص

أسدل اليوم بمدينة سيئون محافظة حضرموت، الستار على تأسيس فرع جمعية الأمان لرعاية الكفيفات بوادي حضرموت والصحراء بحفل إشهار للجمعية برعاية وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء ..

وتهدف الجمعية والواقع مقرها الرئيسي بالعاصمة صنعاء، من خلال اقامة فرع لها بوادي حضرموت، للدمج الشامل للكفيفات من خلال تقديم مختلف الخدمات التعليمية والصحية والاجتماعية والتأهيلية لكل كفيفة بعدد من البرامج والخدمات التي سيحقق لهن الاكتفاء المعلوماتي والحياتي ..

وبارك وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء “عبدالهادي عبداللاه التميمي” تأسيس فرع الجمعية بقوام اداري وهيكلة إشرافيه تحت اشراف مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء لتعريف المجتمع بالصعوبات التي تعتري ذوي الاعاقة البصرية والحث على مساندتهم في مختلف المجالات، معرباً استعداد قيادة السلطة المحلية بالوادي والصحراء بتوفير كل ما يلزم حتى تحقيق توعية مجتمعية شاملة ..

بدورة، أشاد مدير عام مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء الدكتور “عبدالله رمضان باجهام” بالخطوات الناجحة التي سارت على نهجها الجمعية في مختلف محافظات اليمن، لافتاً الى ان الظروف الحالية التي تعصف بالبلاد لم تثني الكفيفات للقيام بدورهن في مجال رعاية وتأهيل الكفيفات، آملاً بناء شراكات فاعلة مع المنظمات المحلية وكسب التأييد تجاه قضايا الاعاقة البصرية وبما يخدم هذه الشريحة ..

في حين، أوضحت رئيسة جمعية الأمان لرعاية الكفيفات باليمن “صباح حريش” نشأه الجمعية منذ العام 1999م كأول منظمة أهلية نوعية غير ربحية والوحيدة المتخصصة في مجال رعاية وتأهيل الكفيفات، مشيرة الى الخطوات العملية التي أقامتها الجمعية بهدف الدمج الشامل للكفيفات من خلال تقديم مختلف الخدمات التعليمية والصحية والاجتماعية والتأهيلية لكل كفيفة على مستوى الجمهورية اليمنية بكادر مؤهل استطاعت من خلاله التميز بالعديد من البرامج والخدمات والتي حققت من خلالها نقلة نوعية للكفيفات ..

من جهتها، أشارت رئيسة فرع الجمعية بوادي حضرموت “تيسير مطر” أنه وفي ظل الظروف الراهنة التي يمر بها البلد استمر تقديم الخدمات للمكفوفين وانتقلت لنطاق أوسع لتشمل مكفوفي الجمهورية والمجتمع المحيط به عبر عقد شراكات مع جمعياتهم ومراكزهم في مختلف المحافظات، موضحة أن جل اهتماهم بالجمعية على خدمات الاستجابة الإنسانية لتلبية الاحتياجات الملحة والناجمة عن الحرب، لافته أن العقبات كثيرة والصعوبات بالغة لكن الهدف والرسالة أقوى من أي تحدي ومعضلة ..

هذا وتخلل الحفل الذي حضرة المدير العام لمكتب وكالة الأنباء اليمنية سبأ “عبدالباسط عبدالله” وعدد من الشخصيات الاجتماعية والتربوية ورؤساء المؤسسات والجمعيات المتعلقة بذات الشأن استعراض ربورتاج تعريفي لسنوات عطاء الجمعية اضافة لوصلات إنشاديه وغنائية ..

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى