أخبار اليمن

حضرموت: سكان حي الانشاءات ينظمون وقفة احتجاجية على تعثر مشروع تعليمي :

صدى الوادي – المكلا / متابعات
نظم اهالي حي الأنشاءات بمدينة المكلا صباح اليوم وقفة احتجاجية للمطالبة باستئناف العمل في مدرستهم المتعثرة منذ أكثر من 10 سنوات وعبر الأهالي والطلاب عن مدى معانات الطلاب الجسدية والنفسية من جراء عدم استكمال مدرستهم.
ويعتبر حي الانشاءت بالمكلا من الأحياء الأكثر ازدحاما كونه يقع بالقرب من رئاسة جامعة حضرموت وكلية الريان ومعهد العلوم الصحية.
وناشد الأهالي في وقفتهم السلطة المحلية وهيئة الهلال الأحمر الاماراتي الى سرعة استئناف العمل في المدرسة كونها ستحل كثير من مشاكل الطلاب.
وقد حضر الدكتور عبدالباقي الحوثري مدير عام مديرية المكلا للتجاوب مع الأهالي ووعدهم بان يرفع قضيتهم ومطالبهم للسلطات بالمحافظة والعمل على ايجاد تمويل لاستئناف العمل في هذه المدرسة المتعثرة .
وفي نهاية الوقفة الاحتجاجية صدر بيان عن الاهالي حصل “يمن شباب نت” على نسخة منه، أكد البيان أنه ومنذُ العام 1995م والسكان والمساكن تتزايد في الحي باضطراد وتزداد بالتالي حاجيتهم للخدمات التي قام القطاع العام والقطاع الخاص بدوره حيالها ، مشيراً الى ان الخدمة العامة الوحيدة التي لم تستجيب لوجود او لتزايد السكان هي الخدمة التعليمية ، فبحكم عدم استكمال اياً من المنشئات التعليمية المخططة اضطر السكان ارسال اولادهم الى مدراس الاحياء الاخرى البعيدة وفي هذا ارهاق للطلاب والطلبة الصغار، اضافة الى الارهاق المادي الذي تتحمله الاسر الفقيرة المتعددة الاولاد على المواصلات وتسبب هذه العوامل في التسرب من التعليم في مراحل مبكرة .
واشار البيان ” الى ان غياب المرافق التعليمية وخاصة مدرسة للتعليم الاساس الاطفال يعتبر الهم الاكبر لسكان الحي في الوقت الراهن الذي بذل عاقل الحي ولجان المتابعة المختلفة جهودا كبيرة لمتابعته عبر المتابعات المكتبية التي تصطدم عادة بالواقع العام المرير المعقد والروتين الطويل في توفير التمويل للمشاريع الغير محظوظة .
ونوه البيان ” الى ان سكان حي الانشاءات في قلق متزايد خوفاً على مستقبل اولادهم من جراء التسرب المتزايد من التعليم في المراحل المبكره للأسباب المشار اليه اعلاه وبالتالي سيعرض مستقبلهم لأسوأ الاحتمالات .
“واكد البيان ” ان ما دعاهم الى اتخاذ قرار الوقفة الاحتجاجية هو من اجل لفت الجهات المعنية وشريك التنمية في حضرموت التحالف العربي، والمنظمات والمؤسسات الخيرية اهل الخير ، آملين ان يتفهموا مطالبهم الحقوقية الاساسية بتوفير التمويل العاجل لاستكمال المجمع التربوي من اجل خدمة اكثر من الف اسرة المحرومين من المدارس في الحي

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى