أخبار المؤسسات والجمعياتأخبارحضرموت

بدء الدورات التدريبية لمعلمي ومعلمات ذوي الاعاقة بوادي حضرموت للتعريف بكوفيد – 19 وخطورته والوقاية منه

سيئون / جمعان دويل

دشنت مؤسسة الشهيد بن حبريش للتنمية بوادي حضرموت اليوم الدورات التدريبية لمعلمي ومعلمات ذوي الاعاقة بوادي حضرموت حول التعريف بوباء فايروس كورونا وخطورته وطرق الوقاية منه ضمن مشروع الاستجابة المجتمعية ( كوفيد – 19 ) الذي تنفذه المؤسسة في 5 مديريات بوادي حضرموت ( تريم , ساه , سيئون , شبام , القطن ) بتمويل من المنظمة الدولية للهجرة IMO .
وسيتلقى 30 معلما ومعلمة لذوي الاعاقة من مدارس ومراكز ذوي الاعاقة بمديريات ( تريم وسيئون والقطن ) كلا في مديريته على معارف ومفاهيم ومعلومات علمية حول التعريف بالوباء وخطورته وطرق ووسائل الوقاية منه من قبل كوادر طبية متخصصة بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان لهدف نقلها الى طلاب وطالبات مدارس ومراكز ذوي الاعاقة بتلك المديريات المستهدفة بلغة الاشارة والوسائل التعليمة الخاصة بتلك المدارس والمراكز .
وفي حفل التدشين للدورات الذي اقيم بدورة مديرية سيئون التي تحتضنها قاعة المركز الاجتماعي لتنمية الطفل والمرأة بسيئون , عبرت المدير التنفيذي لمؤسسة الشهيد بن حبريش للتنمية الاستاذة / عبير بن غودل عن شكرها لمجلس تنسيق منظمات المجتمع المدني لذوي الاعاقة بوادي حضرموت على التعاون في اختيار المعلمين والمعلمات من مدارس ومراكز تعليم وتأهيل ذوي الاعاقة .
واكدت الاستاذة / عبير بن غودل عن اهتمام المؤسسة بهذه الشريحة كونها احد الفئات الاكثر احتياجا لمعرفة خطورة هذا الوباء وطرق الوقاية منه عبر توصيل تلك المعلومات والمفاهيم والقدرات لدى المعلمين والمعلمات للطلاب والطالبات من ذوي الاعاقة عبر الطرق والوسائل التعليمة لكل فئة من ذوي الاعاقة .
واوضحت الاستاذة / عبير بن غودل بأن مؤسسة الشهيد بن حبريش للتنمية في مشاريعها وبرامجها تكون هذه الشريحة مع مختلف شرائح المجتمع ضمن استهدافها حتى تسهم في تنمية قدراتها المعرفية في مختلف مناحي الحياة لتكون فاعلة في المجتمع .
فيما عبر المدير التنفيذي لمجلس تنسيق منظمات المجتمع المدني لذوي الاعاقة بوادي وصحراء حضرموت الاستاذ / صالح مبارك بايعشوت عن شكره وتقديره لمؤسسة بن حبريش على اهتمامها بشريحة ذوي الاعاقة وادراجها ضمن برامجها ومشاريعها . مؤكدا اهمية هذه الدورة للمعلمين والمعلمات بمدارس ومراكز ذوي الاعاقة لا كسابهم مهارات ومعارف ومعلومات لنقلها الى طلابهم وطالباتهم بالطرق العلمية الصحيحة .
الى ذلك اوضح مدرب الدورة الدكتور / عبدالباسط الزبيدي ان الدورة سيتم خلالها التعريف بكوفيد – 19 ووسائل وطرق الوقاية منه اضافة الى طرق ووسائل منع انتقال العدوى .
حضر حفل التدشين مدير إدارة المشاريع بالمؤسسة ومنسق المشروع / عبدالقادر حسان ومدير العلاقات العامة والاعلام بالمؤسسة ومنسق المشروع بمديرية سيئون / محمد واكد .//

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى