أخبار المؤسسات والجمعياتأخبارحضرموت

إستجابة تنفذ دورتين مهنية في كهرباء وميكانيكا السيارات للشباب بالمكلا

دشن بالمعهد التقني الصناعي / شارع البلده مشروع تمكين الشباب فنياً ومهنياً بدورتي ( كهرباء السيارات وميكانيكا السيارات) لـ50 شاباً من مختلف مديريات ساحل حضرموت ضمن تمكين الشباب وانخراطهم في سوق العمل .

ويهدف المشروع الذي تموله الجمعية الكوتيتة للإغاثة بدولة الكويت الشقيقة وتنفذه مؤسسة استجابة للإعمال الانسانية والإغاثية إلى اكساب الشباب مهن وحرف مختلفة تمكنهم من اكتساب دخلهم المادي لإعالة اسرهم ومعاونتهم في سد جميع احتياجاتهم ليكونوا رافداً اقتصادياً وخدمياً لمجتمعاتهم .

ويلتقي المشاركون خلال فترة المشروع الممتد لـ120 ساعة تدريبية في المعهد المهني الصناعي / شارع البلده تطبيقات عديدة مختلفة عملية ونظرية على كهرباء المركبات بأنواعها المختلفة وكذا طرق توصيل الكهرباء إلى المحرك وصيانتها بشكل محترف والتي تأتي تحت شعار حملة ( الكويت بجانبكم) .

هذا وعبر الدكتور / عبدالباقي علي الحوثري مدير عام مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت بأن هذه الدورات تشكل للشباب رافداً كبيراً للإلتحاق بسوق العمل في فترة قصيرة وتمكنهم من اعالة اسرهم وخدمة المجتمع في كافة التخصصات والمجالات المهنية معبراً في الوقت ذاته عن تدخلات منظمات المجتمع المدني في تمويلها للمشاريع الشبابية التي تخدمهم في مجال حياتهم , مجدداً حرصه الدائم وتأكيده على الاستفادة من هذا الدورات التدريبية المهنية لما لها الأثر الأكبر في الواقع المعيشي .

من جهته أوضح الأستاذ / سالم سعيد باوزير المدير التنفيذي مؤسسة استجابة حرص الطلاب على الأستفادة في مثل هذه الدورات النوعية التي تعود بالنفع على الطالب نفسه لكي يتم تطبيقها على ارض الواقع مستقبلا ، بعد ذلك اطلعا على سير الدورات المهنية للشباب ، معربين عن أملهم في الاستفادة القصوى من هذه الدورات .

على الصعيد ذاته تم تكريم الطالبات المتدربات الذين خاضغو دورة الخياطة والتطريز ل20 متدربة في معهد سما ، بعد ذلك تم توزيع الشهادات التقديرية نظرا لجهودهن في انجاح الدورة بعد ذلك تم توزيع مكائن الخياطة ل150 مكينة توزعت على ” شبوة وحضرموت” .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى