أخبار اليمن

” الرمح الذهبي ” تتجهه لتحرير “خالد بن الوليد”

صدى الوادي / متابعات

أطلقت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، مسنودة بطيران التحالف العربي، أمس الأربعاء، عملية استعادة معسكر «خالد ابن الوليد» أكبر المعسكرات في مدينة تعز اليمنية، وأكدت مصادر عسكرية أن قوات الشرعية تعمل على السيطرة على محيط المعسكر القريب من مدينة المخا، في الوقت الذي تتواصل فيه عمليات التمشيط داخل المخا، بينما تكبدت الميليشيات مزيداً من الخسائر في معارك وغارات جوية نفذتها مقاتلات التحالف خصوصاً في الحديدة.
وقامت مساء أمس، طائرات «الأباتشي» التابعة للتحالف العربي بتمشيط محيط معسكر «خالد ابن الوليد» تمهيداً لتقدم قوات الجيش والمقاومة.
ودفعت قوات الشرعية بعشرات المدرعات والدبابات إلى محيط المعسكر في محاولة للسيطرة على المعسكر وتطهيره من الميليشيات الانقلابية.
ويقع المعسكر بين تلال جبلية متوسطاً ثلاث بلدات ريفية، هي الخوخة والوازعية والمخا، والسيطرة عليه تعني انهياراً تاماً للميليشيات في غرب تعز. وتستميت الميليشيات الانقلابية في الدفاع عنه لما يمثله لها من أهمية استراتيجية، ويحوي مخازن ذخيرة وصواريخ بالستية، ومنصات لإطلاق الصواريخ. وبالسيطرة على المعسكر ستتمكن القوات الشرعية من قطع طريق تموين الميليشيات إلى مدينة تعز. كما ستتمكن من قطع الطريق الرابط بين تعز والحديدة، وتأمين تقدم القوات الجنوبية على الساحل الغربي.
يأتي هذا التطور، فيما تواصل قوات الجيش والمقاومة تمشيط ما تبقى من جيوب الميليشيا الانقلابية في مدينة المخا. وأكدت المصادر أن الميليشيات زرعت كميات ضخمة من الألغام في المدينة، وعلى مداخلها كافة، ما جعل قوات الجيش تمنع الوحدات من التجول والدخول لشوارعها قبل الفرق الهندسية الخاصة بنزع الألغام.
وأفاد المركز الإعلامي لقيادة محور تعز باحتراق عربات وآليات عسكرية، ومنصات إطلاق صواريخ للمليشيات جوار محطة المخا البخارية، إثر استهدافها بمدافع الجيش الوطني.
في الأثناء، واصلت الفرق الهندسية لقوات الشرعية نزع الألغام من الطرقات المؤدية إلى ميناء المخا غرباً، والمجمع الحكومي شرقاً، بعد أن أحكمت السيطرة النارية الكاملة على المدينة. وأفادت مصادر عسكرية بأن المواجهات أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات، أغلبيتهم في صفوف الميليشيات، خاصة بعد استهداف طيران التحالف والبوارج البحرية بمساندة مروحيات الأباتشي مواقع وتجمعات الميليشيات في «جبل النار». في غضون ذلك، لقي قرابة 30 من عناصر ميليشيات «الحوثي» والمخلوع صالح الانقلابية مصرعهم، وأصيب آخرون، عصر أمس، في قصف لمقاتلات التحالف العربي على معسكر في مدينة الحديدة، غرب اليمن.
وقال مصدر محلي في محافظة الحديدة ل«الخليج»: إن نحو 20 من عناصر الحوثي وقوات صالح الموالية لها، لقوا مصرعهم في غارة جوية لمقاتلات التحالف العربي، على بوابة معسكر القوات الخاصة في شارع «كيلو 16»، وأصيب آخرون لم يحدد عددهم.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى