تقارير

ناشطين عبر مواقع التواصل الأجتماعي يطالبون بالغاء فعالية تيدكس وومن سيئون

سيئون / خاص : –

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي منذُ منتصف الأسبوع الماضي حملات إعلامية مضادة للفعالية العالمية تيدكس وومن بمدينة سيئون المزمع أقامتها بمدينة سيئون نهاية الشهر القادم بقصر سيئون ” الكثيري ” والتي تنظمهما مجموعة من شباب وشابات في مختلف مديريات وادي وصحراء  ..

حيث كتب نشر مقال مطول للكاتب “حسين العطاس ” والتي أبرز عنوان ( أهلا بالماسونية في مدينة سيئون ) الذي لأقى أنتشار كبير من قبل المترديين على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة “الواتس اب ” والقروبات الجماعية والتي ذكر أن هذه الفعالية تخطي للحواجز الدينية والثقافية التي عرفت بها حضرموت ومدينة سيئون ، التي أشار فيها إلى مباركة السلطة المحلية بالوادي والصحراء أمام مسمع منهم ووسط صمت مطبق من العلماء ووغيرهم ..

الأخ ” ماجد الكثيري ” نشر على صفحته في الفيس بوك منشوراً مخاطباً السلطة المحلية بوادي وصحراء حضرموت  ” ياسلطة وادي حضرموت يجب منع فعالية النسويات المزمع إقامتها في سيئون وفي قصر الكثيري ، وفضيحة أن تقام الفعالية في معلم تاريخي عظيم من معالم حضرموت ، وفضيحة أن تقام الفعالية التي تدعو فتيات وادي حضرموت للتحرر والانسلاخ من قيم المجتمع الحضرمي المحافظ لهدم القيم في مجتمعنا ، عار عليكم تلطخون به تاريخكم يا عصام الكثيري إذا أقيمت هذه الفعالية ، يجب الحذر من الفعالية ومن القائمين عليها المرتبطين لجهات غربية والحذر من أفكارهن المنحرفة التي مقصدها تدمير الأسر المحافظة ..

” مراد علي ” أحد الشباب الناشطين في الفيس بوك من أنباء مديرية تريم  ” على سكان تريم أخذ الحيطة والحذر ، وقطع الخط الرابط بين سيئون وتريم وتشديد الحراسات الليلية ، والإبلاغ عنها في حال تواجدها في أحد مطاريق المدينة …

 

” عبدالرحمن باحميد ” نشر منشوراً على صفحته في الفيس بوك (( محمد دريقان )) تكفي نساء سيؤن بل والامة الإسلامية والعربية في الشرق والغرب نموذج المرأة الصالحة سلطانة بنت علي الزبيدي -رابعة حضرموت- صحيح أنها لم تكن يومًا عضوة في أي برلمان اوروبي ولا امريكي ولكنها كانت عضوة في برلمان محمد -صلى الله وسلم عليه وعلى آله- برلمان لن ولا يحتاج إلى انتخابات لينجح لأنّ النجاح منبثق منه ولايسع اعضائه إلا أن ينجحوا، تعالوا ننقل تجربتها إلى أخواتنا ونسائنا وبناتنا ونطبقها في حياتنا هذه نموذج لمرأة ناجحة في دينها ودنياها اليس هذا ماتريدوه ؟ نساء ناجحات لتقتدوا بهن ! هذا نموذج مشرّف نباهي به أهل الأرض فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض على رب السماء والأرض .. اما أن تجرجروا بنا إلى ثقافات غربية أهلها أنفسهم يعانوا منها فهذا والله لن نرتضيه؛ فحضرموت عصية وإن حاولتم ارغامها

 

 

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى