أخبار اليمن

قائد القوات الاماراتية في حضرموت يوجه رسالة قوية لداعمي الارهاب :

صدى الوادي – المكلا / خاص

قال قائد القوات الإماراتية في حضرموت العميد الركن مسلم الراشدي إن دعم قوات التحالف العربي في اليمن أسهم في تحقيق النصر في مدينة المكلا وتحريرها من تنظيم القاعدة، مضيفا إلى أن تلك القوات تتعهد بالمضي قدما في محاربتها.

وأوضح الراشدي خلال مؤتمر صحفي للتحالف والجيش اليمن حول تحرير المكلا من القاعدة، أن استقرار اليمن هو استقرار للمنطقة كاملة، مؤكدا ان الضربات الجوية لقوات التحالف انهكت القاعدة وجلتهم اضعف وفي حالة هشة وضعيفة.

وقال الراشدي إن “تنظيم القاعدة سرق 100 مليون دولار من مدينة المكلا يوميا، إلا أنه أكد أن التنظيم فقد مصدر تمويله الرئيسي، بعد تحريرها”.

وأشار الراشدي إلى أن “عملية تحرير المكلا أثبتت أن القاعدة ضعيفة وهشة، وأثنى على دور الضربات الجوية التي شنها التحالف في تسهيل مهمة الجيش اليمني في المدينة”.

وصرح الراشدي بأن “القوات الإماراتية تدرب القوات اليمنية التي أثبتت جدارتها في معارك بالمكلا”، مضيفا أن أطنانا من المساعدات الإنسانية تنطلق باتجاه المكلا من الإمارات.

وقال العميد عون القرني مساعد قائد قوات عمليات تحرير المكلا إن عملية تحرير المدينة تمت بناء على طلب من الحكومة الشرعية اليمنية.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى