أخبارحضرموتالأخبار

الجوع يقرع أبوب البيوت . وقفة سلمية لموظفين بسيئون للتنديد بالتدهور الاقتصادي للعملة

حضرموت – خاص : – 

 

خرج المئات من عمال وموظفي ومتعاقدي الاتحاد العام لنقابات العمال بحضرموت، صباح اليوم الخميس في وفقة إحتجاجية أولى أمام مجمع الدوائر الحكومية بمدينة سيئون ؛ للتنديد بالأوضاع الاقتصادية والمعيشية جراء تدهور العملة المحلية التي أنتهكت حال الكثير من الأسر موظفي الدولة في مختلف القطاعات الحكومية ..

 

وفي الوقفة السلمية التي تقدمها قيادة أتحاد النقابات العملية أصدر الأتحاد بيانًا نقابيًا دعا فيه إلى سرعة اتخاذ معالجات جادة من الحكومة والسلطات المحلية، والنظر في زيادة المرتبات وصرف العلاوات السنوية، والبت في التسويات المستحقة؛ بما يتلائم ومتطلبات الحياة المعيشية للموظفين.

 

وطالب البيان بتثبيت وتعزيز أسعار العملة المحلية، وتفعيل دور البنك المركزي اليمني، وإيقاف طباعة العملة المحلية دون غطاء، وسرعة صرف العلاوات السنوية والتسويات والترقيات المتوقفة، تم إقرارها ضمن ميزانية 2020.

 

في أتجاه متصل أكد وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ عصام بن حبريش الكثيري بمثثلين من اتحاد النقابات العمالية بحضرموت الوادي والصحراء بعد الوقفة السلمية أن حل الاشكالية تدهور العملية قرار سيادي مركز من رئيس الدولة ورئاسة الوزراء ..

أكد أن السلطة المحلية بالوادي والصحراء ستعقد مطلع الأسبوع القادم أجتماعات بعدد من الجهات المالية لطرح أي مقترحات قانونية تساعد على تحسين حال المواظفين في الجهات الحكومية ..

 

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى