أخبار اليمن

التحالف يعلن تدمير ثالث مسيرة خلال 24 ساعة أطلقها الحوثيون تجاه مطار أبها جنوبي السعودية

أعلن التحالف الإماراتي السعودي، اليوم الثلاثاء، اعتراض وتدمير طائرة مُسيرة مفخخة أطلقتها جماعة “أنصار الله” (الحوثيين) باتجاه مطار أبها الدولي، جنوبي السعودية.

 

 

ولفت التحالف، في بيان نقلته وسائل إعلام سعودية، إلى أن شظايا تناثرت نتيجة عملية الاعتراض في محيط مطار أبها ولا إصابات أو خسائر.

 

 

وخلال الأيام الماضية، تصاعدت اعتداءات الحوثيين ضد الأهداف المدنية في السعودية. ويوم أمس، أعلن التحالف تدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه السعودية، هي الثالثة خلال 24 ساعة.

 

 

وقال المتحدث باسم التحالف تركي المالكي: “تمكنت قوات التحالف المشتركة، صباح الاثنين، من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها المليشيات الحوثية المدعومة من إيران نحو السعودية”.

 

 

 

ولم يحدد التحالف موقع انطلاق المسيرة المفخخة. ويأتي ذلك غداة إعلان جماعة الحوثيين، الاثنين، استهداف مطار أبها الدولي، جنوبي السعودية، بطائرتين مسيرتين، فيما أكد التحالف اعتراضهما وتدميرهما.

 

 

كما أعلن الحوثيون الذين يقاتلون منذ انقلابهم على السلطة عام 2015 تحالفاً عربياً بقيادة السعودية، الأسبوع الماضي، مسؤوليتهم عن عدة هجمات بطائرات مسيّرة على جنوب المملكة. وتم اعتراض معظمها، لكن صاروخاً أصاب مطاراً مدنياً يوم الأربعاء الماضي.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى