أخبار اليمن

مؤسسة البادية الخيرية بحضرموت تدشن برامج الخير الرمضانية :

صدى الوادي – القطن / عبدالله بن شهاب

دشنت مؤسسة البادية الخيرية اليوم الأحد برامج الخير لشهر رمضان المبارك 1437هـ .

ويتوجه كوكبة من الدعاة وطلبة العلم إلى قرى ومناطق مديريات وادي حضرموت لإحيائها خلال أيام وليالي شهر رمضان المبارك بالقرآن والعلم والمواعظ والدروس العلمية والشرعية وإمامة الناس في الصلاة وهو باكورة برامج الخير الرمضانية الذي تبدأ بتنفيذها مؤسسة البادية الخيرية لهذا العام.

وقد استقبلت لجنة البرنامج ومعهم مندوبي المناطق الدعاة وطلبة العلم الذين توافدوا على مجمع البادية الخيرية التنموي صباح اليوم وتم اللقاء بهم وتوزيعهم على المناطق والقرى ليحيوها من أول ليلة من شهر رمضان المبارك .. وفي تصريح للدكتور ربيع يسلم بن عويد مشرف البرنامج قال : برنامج إحياء قرية في رمضان من البرامج التي تميزت بها مؤسسة البادية الخيرية حيث تستهدف قرى ومناطق نائية من خلال كفالة شيخ أو طالب علم ليؤم الناس في الصلاة ويحيي قراهم بصلاة التراويح والقيام ويعلمهم الخير ويلقي الدروس الشرعية والمواعظ وخطب الجمعة ويعلم أهل القرية في حلقات الذكر خلال شهر رمضان المبارك ، مضيفاً : مما يزيد هذا البرنامج تميزاً أنه في شهر رمضان ومن المشاريع متعدية النفع .

مشيراً إلى أن مؤسسة البادية تهدف إلى إحياء ( 250 ) قرية خلال هذا العام ، داعياً أهل الخير والمحسنين إلى دعم وكفالة هؤلاء الدعاة لنصل إلى ما خططنا له .. وهي دعوة أيضاً للمساهمة الفاعلة في دعم برامج البادية الرمضانية نظرا للحاجة الماسة لكثير من الأسر خاصة في ظل الأوضاع التي تمر بها البلاد .

وعبر عدد من مندوبي مؤسسة البادية عن شكرهم لإقامة هذا المشروع ومدى الحاجة الماسة للناس في القرى والمناطق النائية وحاجتهم لمن يعلمهم ويفقهم في دينهم .. من جانب آخر تحدث دعاة مشاركون عن الأهمية الكبيرة للمشروع ومدى الاستفادة الكبيرة التي لمسوها خلال الأعوام السابقة في القرى والمناطق والأرياف التي أحيتها البادية خلال السنوات الماضية ..

وقد أحيت مؤسسة البادية خلال ( 12 ) سنة مضت أكثر من ( 2204 ) قرية استفاد فيها (391721 ) فرداً ..

وتسعى مؤسسة البادية الخيرية لتنفيذ سبعة برامج رمضانية هي “إفطار الصائم ، إحياء قرية في رمضان ، السلة الغذائية ، الصدقات النقدية ، كسوة العيد ، دعم المعتكفات ، وتوزيع التمور”.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى