أخبار اليمن

باكريت يتهم الكريمي بالوقوف خلف انهيار العملة بدعم من رئيس الحكومة والسفير السعودي

صدى الوادي / متابعات : –

اتهم محافظ المهرة السابق راجح باكريت، بنك الكريمي، بالوقوف خلف انهيار العملة المحلية بدعم من نائب محافظ البنك، وبإسناد من رئيس الحكومة معين عبدالملك والسفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر. وقال باكريت في تغريدتين على تويتر، موجها كلامه للرئيس هادي بالقول: “انهيار العملة يا فخامة الرئيس: بسبب الكريمي الذي يقف خلفه شكيب (نائب محافظ البنك) وبدعم وإسناد معين عبدالملك والسفير آل جابر”.

وأضاف المسؤول السابق، أن “لن تتحسن العملة وتعود الى وضعها الطبيعي الا من خلال تغيير المنظومة الفاسدة, حفاظاً على ما تبقى من حياة الإنسان وكرامته في المحافظات المحررة قبل تحرير صنعاء”، حد قوله.

وأشار في حديثه الموجه إلى الرئيس أن “من المعلوم لديكم ولدى الجميع ان شروط الوديعة السابقة مرتبطة في تعيين معين عبدالملك من قبل آل جابر باسم المملكة، ولازال الانهيار مستمر منذُ تلك الحظة الى اليوم”.

وأختتم تغريداته بالتأسف من موقف الرئاسة تجاه هذا الانهيار قائلا: “للأسف رئاستكم في موقف متفرج وكأنه الأمر لم يعد يعنيها”.

وخلال الأيام الأخيرة الماضية اتخذ البنك المركزي خطوات عدة، منها دفع بعملة جديدة حجم كبير إلى السوق المحلية في عموم المحافظات اليمنية، وسحب العملة ذات الحجم الصغير. فيما وجه المركزي، اليوم الخميس، البنوك التجارية والإسلامية بسرعة نقل مراكز إدارة عملياتها الى العاصمة المؤقتة عدن حيث يتواجد المقر الرئيسي للبنك المركزي. وحمل البنك المركزي، البنوك التجارية والإسلامية غير الملتزمة بتسليم بياناتها المالية، المسئولية الكاملة عن أية تبعات قد تترتب على إدراجها في القائمة الرسمية وتصنيفها كبنوك غير ملتزمة والتي سيتم الإعلان عنها وإتاحتها لجميع الجهات المحلية والبنوك والمؤسسات المالية والمصرفية الخارجية والمنظمات الدولية الأخرى. وكان البنك قد دعا البنوك التجارية والإسلامية إلى تسليم بياناتها المالية خلال مدة 15 يوم

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى