أخبار المؤسسات والجمعيات

غرفة تجارة وصناعة حضرموت تنظم دورة في الصحة والسلامة المهنية لسيدات الأعمال بالتنسيق مع مؤسسة الأمل

المكلا/ اعلام الغرفة : –

نظمت غرفة تجارة وصناعة حضرموت (قسم سيدات الاعمال) دورة في الصحة والسلامة المهنية بالتنسيق مع مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية خلال الفترة من 8-9 أغسطس والتي استهدفت 20 متدربة من سيدات الأعمال.

 هدفت الدورة إلى كسب السيدات معارف حول الصحة والسلامة ومهارات الحماية في مواقع أعمالهن مفهوم الصحة والسلامة المهنية وكيفية التقليل من ملوثات البيئة الخاصة بالعمل والتعريف بمفهوم الصحة والسلامة المهنية التي يتعرض لها العاملين أثناء أداء عملهم والمخاطر التي يتعرض لها العاملين في بيئة العمل.

وفي كلمة للقائم بأعمال المدير العام بغرفة تجارة وصناعة حضرموت الأستاذ منيف لحمدي أكد أن الغرفة تولي اهتمامها بسيدات الأعمال واستمرارية السعي في دعمهن ورفدهن بمثل هذه الدورات وأضاف أن هذه الدورة أتت برمجتها في إطار منظومة الوقاية من الأخطار المهنية وذلك من أجل الاطلاع على أهمية الوقاية من حوادث العمل والأعراض المهنية، مضيفا أن الهدف الأساسي من هذه الدورة هو تحسين ظروف العمل لدى سيدات الأعمال باعتبار أنّ ذلك من شأنه التقليص من حوادث العمل وتقليل ملوثات البيئة الخاصة بالعمل.

من جانبه رحبت ميسرة قسم سيدات الأعمال الأستاذة مريم العمودي بالمتدربات وأكدت على تنظيم العديد من البرامج مستقبلا والتي تسهم في تطوير العمل لدى سيدات الاعمال من خلال تنوع البرامج التي تستهدف المشاريع المخصصة لهن .

وتناولت الدورة التي قدمتها الدكتورة/ أبها باعويضان عدد من المحاور في التعريف بمفهوم الصحة والسلامة المهنية والمخاطر التي يتعرض لها العاملين اثناء العمل وطرق الوقاية منها وعمل سبل السلامة للمهنة كما تخللت الدورة مناقشات في مهارات تحسين مستوى العمل .

وفي ختام الدورة كرمت غرفة تجارة وصناعة حضرموت المتدربات في الدورة

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى