أخبارحضرموت

الحكم بن شرمان يترأس اجتماعا مع الشركاء المنفذين لبرنامج الاغاثة الانسانية بوادي وصحراء حضرموت

سيئون / جمعان دويل : –

ترأس رئيس لجنة الاغاثة الفرعية بوادي وصحراء حضرموت وكيل محافظة حضرموت الحكم / سالم يسلم بن شرمان يوم امس اجتماعا استثنائيا مع الشركاء المنفذين لبرنامج الاغاثة الانسانية بوادي وصحراء حضرموت لمناقشة الاوضاع والظروف الصعبة التي يعيشها المجتمع ومدى اسهام الشركاء من منظمات المجتمع المدني في الاسهام في تخفيف معاناة المجتمع في مديريات الوادي والصحراء .

وفي الاجتماع الذي حضره نائب رئيس اللجنة الفرعية للإغاثة بالوادي والصحراء مدير عام مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل الدكتور / عبدالله رمضان باجهام , وممثلين عن ( ائتلاف الخير للإغاثة والاعمال الانسانية بالوادي والصحراء , المؤسسة الطبية الميدانية FMF بالوادي والصحراء ، الوحدة التنفيذية لشئون اللاجئين بمديرية سيئون , مؤسسة أمل للتنمية , مؤسسة روابط للتنمية .

وفي مستهل الاجتماع رحب الحكم بن شرمان بالجميع مشيرا الى اهمية هذا الاجتماع للوقوف امام الاوضاع والظروف الانسانية والاستثنائية نتيجة ما يمر به الوطن والتي تزداد يوما عن يوم سوءا لأسباب الحرب وارتفاع الاسعار وتدهور العملة الامر الذي عكس نفسة على الحياة المعيشية والاقتصادية والاجتماعية على المواطن واثقلت كاهل المحتاجين والفقراء من المجتمع .

وأكد وكيل محافظة حضرموت رئيس لجنة الاغاثة الفرعية بوادي وصحراء حضرموت بان المسئولية كبيرة تجاه تلك الاوضاع وتحتاج تكاتف الجميع واستنفار كل الامكانيات المتاحة والاستشعار بالواقع المؤلم ومعاناة المجتمع الذي بموجبه يجب الاستعداد لأي طارئ قادم سيما وان مديريات حضرموت الوادي والصحراء يتدفق عليها اعداد كبيرة من النازحين من مناطق الصراع .

وبدوره اكد نائب رئيس لجنة الاغاثة الفرعية مدير عام مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل الدكتور / عبدالله رمضان باجهام ، على اهمية ان تكون تدخلات عاجلة وسريعة لتدارك الوضع الراهن حتى لا يصل المجتمع الى حالة الانهيار من خلال تقديم المعونات الانسانية واسهام منظمات المجتمع المدني بالتنسيق مع الجهات المانحة وعقال الحارات والشخصيات والوجاهات وشباب الفرق الطوعية وبكل شفافية في العمل .

وشهد الاجتماع عدد من المداخلات والاطروحات والمقترحات من قبل ممثلي ومندوبي منظمات المجتمع المدني شركاء الاغاثة بالوادي والصحراء اكدت جميعها على خطورة الوضع الانساني للمجتمع مع انهيار العملة وارتفاع الاسعار في مختلف المجالات الامر الذي زاد سوءا على حيات المواطن .

وفي ختام الاجتماع تم الاتفاق على ما يلي :

• التأكيد على اهمية تكاتف الجهود واستشعار المسئولية من خلال تقديم كل الامكانيات والخدمات المتاحة

• رفع خطابات الى الجهات العليا ممثلة بمعالي وزير الادارة المحلية وإلى الاخوة ببرنامج الغذاء العالمي بشان ضرورة زيادة الكميات من المساعدات الغذائية وتوسيع الاستهداف واستيعاب المواطنين اللذين لم تصلهم اي مساعدات وهم بأمس الحاجة لها .

• مخاطبة المنظمات الدولية والانسانية المانحة في تقديم مساعداتها وتدخلاتها وفتح مكتب لها بوادي وصحراء حضرموت .

• التأكيد على الجلوس مع السلطة المحلية بالوادي والصحراء ممثلة بوكيل المحافظة لشئون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ / عصام حبريش الكثيري / لغرض تحديد موقع او مخيّم للنازحين يكون بالقرب من كافة الخدمات الانسانية .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى