أخبارحضرموت

القضية الحضرمية تجتمع في سيئون لانتزاع حقوقها بين ساحل ووادي حضرموت :

سيئون / خاص

عُقد بمدينة سيئون بمحافظة حضرموت، اجتماعاً ضم أعضاء الهيئة التأسيسية الشبابية لمكون الشباب الحضرمي للتعريف بالمكون وتشكيل لجانه ودوائره والتحضير لإشهاره خلال الأيام المقبلة.

وجاء اللقاء الذي عقد برعاية الشيخ طارق علي بن محفوظ رئيس فريق حضرموت الخير لانتزاع حق الشاب الحضرمي واشراكه في بناء الدولة بحضور أعضاء الهيئة التأسيسية من الشباب الحضرمي من كافة مديريات ساحل ووادي حضرموت .

وناقش اللقاء مضامين واهداف المكون الشبابي الحضرمي بعد معاناة طالت عقود من التهميش السياسي والاجتماعي والاقتصادي، والعمل على انتزاع حقوق الشباب وتمكينهم في مناصب لاتخاذ القرار وبناء شراكات فاعلة مع السلطة وكافة المكونات السياسية في الساحة الحضرمية .

وأكد رئيس المكون الشبابي الحضرمي “أحمد بامخرمة” الى اهمية بذل الجهود خلال الفترة القادمة بعيداً عن كل التحيزات ونزعاً لكل الخلافات بين الشباب الحضرمي وضم الكلمة تحت سقف واحد، مشيداً بما قدمه راعي الاجتماع الأول الشيخ طارق علي بن محفوظ رئيس فريق حضرموت الخير ، منوهاً الى أن المكون سيسعى لبناء شراكات فعالة مع جميع المكونات السياسية على الساحة .

بدوره، شدد استشاري المكون الأستاذ “علي بارجاء” الى ضرورة توحيد الكلمة نحو حضرموت لخدمة المشروع الشبابي ليكون ناجحاً، مشيرا الى أن ما يمر به الشاب الحضرمي لا ترضي عدو ولا صديق بل اصبح الشاب عالة لا يستطيع أن يتعلم إلا بعناء ليبقى بعد العناء ضحية البطالة أو العمل المتدني.

هذا وناقش اللقاء تكوين اللجان والدوائر للمكون الشبابي، وكذا إنشاء لجنة تحضيرية لحفل الاشهار المزمع انعقاده خلال الفترة القريبة القادمة؛ حتى وصول الشباب الحضرمي إلى الحقوق المدنية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية والتغلب على كل التحديات القائمة .

وتعود فكرة إنشاء المكون الحضرمي الشبابي عطفا على قرار مجلس حقوق الإنسان الخاص بمكتب الأمم المتحدة رقم 35/14، و تقرير المفوضية السامية لحقوق الإنسان بشأن الشباب وحقوق الإنسان (A/HRC/39/33)، والتي تسعى تسعى الى تقديم مصلحة حضرموت أولاً وبعيداً عن كل الولاءات والانتماءات وتسخير طاقاتهم الشبابية وأفكارهم وآرائهم وإبداعاتهم المختلفة في خدمة المحافظة والمساهمة الفاعلة في انتزاع وتمكين المحافظة من حقوقها المسلوبة.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى