أخبارحضرموت

مهندسي البترول الحضارم ينددون بحملة التشويه ضد وزير النفط والمعادن

 حضرموت / خاص : –

نددت لجنة مهندسي البترول الحضارم بالحملة الشرسة ضد وزير النفط والمعادن عبدالسلام باعبود التي يقودها العمال المنقطعين من خارج المحافظة في الشركات النفطية نظير ما وصفوه بالحراك لإعادة الأمور لمسارها الصحيح وتطوير القطاعات النفطية .

وأشارت اللجنة في بيان نشرته اليوم، أن المنقطعين من خارج محافظة حضرموت والذين تم توظيفهم في القطاعات النفطية في عهد تهميش أبناء حضرموت الخريجين من كلية الهندسة والبترول ما يزيد عن العقدين من الزمن لا يزالون يريدون العودة ولو على حساب أبناء الأرض الذي تم تهميشهم وقدموا التضحيات من أجل الوصول إلى حقوقهم التي يرونها إلى الآن لم تكتمل بل يرون أنه لا تزال حقوقهم مسلوبة”.

وطالبت اللجنة في بيانها وزير النفط والمعادن الأستاذ عبدالسلام باعبود أن يحط بعين الاعتبار أبناء حضرموت المنقطعين من تلك الشركات التي يجب أن يحضوا برعاية تامة من قبل الوزارة وإعادة صقلهم في القطاعات النفطية.

وأكد البيان وقوف لجنة مهندسي البترول الحضارم إلى جانب الوزراء الحضارم في كل ما يصب في مصلحة حضرموت الأرض والإنسان، منوهين إلى أن هنالك خريجين حضارم من التخصصات النفطية يجب الزج بهم في القطاعات النفطية المختلفة، مطالبين بإلزام الشركات النفطية بتنفيذ جميع مشاريعها التنموية و المستدامة لمناطق الامتياز و المحافظة عموما.

الجدير بالذكر أن هذه الحملة تتزامن مع جهود وزير النفط والمعادن عبدالسلام باعبود في سبيل وقف العبث الذي شهده قطاع النفط خلال الفترة الماضية، وكذا التنسيق والتواصل مع الشركات النفطية العالمية للعودة واستئناف عملها   وخلق علاقات شراكة للاستثمار في قطاع النفط والغاز لرفد الاقتصاد الوطني وتنمية موارده.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى