أخبارحضرموت

الوكيل المساعد بوادي وصحراء حضرموت : سنسلم السلطة بكل بساطة بدون تعب إذا !!

سيئون / متابعات : –

عبر وكيل محافظة حضرموت المساعد عبدالهادي التميمي في كلمة السلطة المحلية في أختتام برنامج تدريبي لمنظمات المجتمع المدني صباح يوم أمس الخميس بقاعة تنمية الطفل والمرأة بسيئون عن استعداد السلطة المحلية بحضرموت الوادي والصحراء لتسليم السلطة إذا كان الهدف من الهبة الحضرمية بكل بساطة بدون تعب ..

أضاف التميمي فنحن مع ذلك وكنا أول المطالبين بها لم نستلم في الوادي من حصة النفط سوى ٤٨ مليون دولار من إجمالي ٤٥٠ مليون دولار من حصة حضرموت موثق صرفها ومستعدين للمساءلة .. وعلى من يطالب بحقوق حضرموت أن يسأل عن الباقي ويطالب به.
أضاف الوكيل المساعد أننا في الوادي لا نستطيع أن نبيع بسعر أقل من سعر الساحل وإذا فعلنا ذلك ستوقف حصة الوادي من بترومسيلة علينا وهناك فوارق بيع المشتقات النفطية منذ خمس سنوات وحتى مايو 2020 تورد إلى ساحل حضرموت (١١ مليار ريال يمني) ، ومن بعد هذا التاريخ أوقفنا التوريد لمواجهة جائحة كورونا وتم دعم الصحة والكهرباء والأمن والتعليم من هذا الفارق حتى أصبحنا أفضل حالا من بعض المناطق الأخرى مما أغضب البعض.

دعاء التميمي في ختام كلمته منظمات المجتمع المدني إلى الإطلاع على الكشوفات والأرقام ونحن مستعدين وهذا حق من حقوق مجتمعنا ، الوادي جزء لا يتجزأ من حضرموت ومن حق الجميع السؤال عن كل فلس في الوادي والساحل.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى