أخبار اليمن

مسام يتلف2381 لغما وذخيرة في الساحل الغربي

نفذ مشروع مسام لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام عملية إتلاف وتفجير لـ2381 لغم وعبوة ناسفة وقذيفة غير منتفجرة في مديرية ذباب بالساحل الغربي.

 

وفي تصريح خاص بمكتب مسام الإعلامي، قال مساعد مدير عام مشروع مسام قاسم الدوسري إن عملية الإتلاف شملت 891 لغما مضادا للدبابات، 506 قذائف وذخائر غير منفجرة، 931 فيوز منوع، 21 لغما مضادا للأفراد، 5 صواريخ مفخخة، بالإضافة إلى 27 عبوة ناسفة.

 

وأشار الدوسري إلى أن إدارة مشروع مسام عازمة على تأمين كل المناطق الملغومة باليمن، مشيرا إلى أن فرق مسام تحركت بشكل فوري لتلبية منادات المدنيين في المناطق المحررة حديثا ، والتي تشكل فيها ألغام المليشيا المزروعة بكثافة خطرا كبيرا على حياة السكان المحليين.

 

وأكد الدوسري بأن إدارة مشروع كلفت 6 فرق هندسية للعمل في مديرية حيس بمحافظة الحديدة، وكلفت أيضا 6 فرق هندسية بالعمل في مديريات بيحان وعسيلان بمحافظة شبوة حرصا من إدارة مسام على تطبيع الحياة في المناطق المحررة وتمكين النازحين من العودة إليها.

 

ونوه مساعد مدير عام مشروع مسام بأن رفع الوعي لدى المواطنين بمخاطر الألغام يعتبر خط الدفاع الأول لدى مشروع مسام، منوها بأهمية تعاون المجتمع المحلي مع فرق مسام العاملة في الميدان، من خلال الإبلاغ عن أماكن تواجد الألغام، والابتعاد كل البعد عن الأماكن المشبوهة وعدم دخول أي مناطق إلا بعد تأمينها.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى