أخبارحضرموت

الدكتور العمودي : مكتب وزارة الصحة بحضرموت الوادي يساند ويدعم مشاريع القطاع الصحي الخاص الذي سيوفر الخدمات الصحية الغير متوفرة في القطاع الصحي الحكومي

سيئون / جمعان دويل

قام مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت الدكتور / هاني خالد العمودي ، اليوم ، بزيارة تفقدية الى مشروع مستشفى النّهى للطب النفسي والادمان بمنطقة الغرف بمديرية تريم كأول مشروع تخصص على مستوى محافظة حضرموت في مجال معالجة الحالات النفسية والادمان .

وخلال تلك الزيارة استمع الدكتور / العمودي من قبل المدير العام للمستشفى استشاري امراض نفسية وإدمان الدكتور / حسن عمر بن عقيل الى اهداف ومراحل

التأسيس . موضحا ان المستشفى تقع وسط مساحة اجمالية 21 الف و 700 متر مربع , وتجري بها حاليا التشطيبات النهائية في الساحة الخارجية من حدائق ومنتزهات وساحات خضراء بعد اكتمال تجهيزات المبنى الذي يتكون من عيادات استشارية ، طوارئ نفسية على مدى 24 ساعة ( للأمراض النفسية والادمان ) غرف للرقود والتأهيل النفسي والادمان ، غرف العلاج النفسي ( الجلسات النفسي ) ، غرفة جهاز تنظيم الايقاع الدماغي , غرفة جهاز تحليل النوم ، غرفة جهاز تخطيط الدماغ ، إضافة الى الصيدلة والمختبر. وحدائق ومواقع ترفيهية للنزلاء.

واوضح الدكتور / بن عقيل ان المستشفى سيستوعب العديد من الكوادر الطبيةالمتخصصة في مجال الطب النفسي والادمان من استشاريين ومقيمين وممرضين اضافة الى إخصائيين نفسيين , وعمال خدمات وغير ذلك , لافتا انه بعد استكمال كافة الاجراءات والتشطيبات النهائية سيتم بالتنسيق مع السلطة المحلية ومكتب وزارة الصحة العامة والسكان الاعلان الرسمي عن الافتتاح في القريب العاجل ان شاء الله في النصف الاول من هذا العام 2022م .

إلى ذلك اعرب مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان عن سعادته بما شاهده في هذا المشروع الاستثماري الصحي النوعي كأول صرح طبي على مستوى محافظة حضرموت تخصصي في مجال الطب النفسي والادمان ، والذي سيخفف الاعباء على مواطني حضرموت خاصة والمحافظات المجاورة طالبي هذه الخدمة سيما في الظروف الراهنة مع تزايد الامراض النفسية وحالات الادمان .

واكد الدكتور/ العمودي ، ان مكتب وزارة الصحة مع قيادة السلطة المحلية بالوادي والصحراء يساندون ويدعمون القطاع الصحي الخاص الذي يوفر الخدمات

الصحية الغير متوفرة في القطاع الصحي الحكومي ، من خلال تذليل كافة المعوقات والصعوبات التي تواجههم ، مشيرا انه كل ما توفرت الخدمات الطبية النوعية التخصصية الغير موجوده في حضرموت فسوف تحسن مستوى الخدمات وتخفف تكاليف العلاج والاعباء المالية في السفر للخارج لأهلنا بحضرموت او في جميع محافظات الجمهورية .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى